أرامكو السعودية تدرب “150” طالباً وطالبة على العمل التطوعي بمنتدى جازان الإقتصادي

أرامكو السعودية تدرب “150” طالباً وطالبة على العمل التطوعي بمنتدى جازان الإقتصادي

التعليم السعودي : اختتمت اليوم فعاليات برنامج أرامكو السعودية للعمل التطوعي الذي نفذته الشركة لتدريب طلاب وطالبات المنطقة على قيم بالعمل التطوعي الصحيح، بما يسهم في مساعدتهم على استثمار أوقات الفراغ بما يعود عليهم وعلى مجتمع بالخير والفائدة ويسهم في تغيير مفهوم العمل التطوعي من الإجتهادات إلى مفهوم مؤسساتي منظم وذلك على مسرح جامعة جازان.
وأوضح المشرف العام على البرنامج خالد الحازمي أنه تم خلال الفعاليات التدريبية استمرت لمدة أربعة أيام تدريب “150” متطوعاً ومتطوعة من الطلاب والطالبات سيشاركون في منتدى جازان الإقتصادي الذي تنظمه شركة ارامكو يومي السادس والسابع من شهر جمادى الأولى القادم.
وبين أن البرنامج الذي شارك في تنفيذه العديد من المدربين والمدربات تميز بتنفيذه بطريقة غير تقليدية لإلقاء للمحاضرات تعتمد على المرح واللعب والتشويق، ما كان له بالغ الأثر في تفاعل الطلاب والطالبات مع المعلومات وحرصهم على التطبيق العملي لما تقديمه في الدورات.
وافاد أن برنامج أرامكو السعودية للعمل التطوعي يعمل بالتنسيق مع جامعة جازان , مع الحرص على اختيار الطلاب والطالبات المميزين الذي سيمثلون منطقة جازان أفضل تمثيل ليكونوا واجهة من واجهات جازان , حيث ستسند إليهم عدد من المهام ، كأعمال السكرتارية، وإدارة الحشود، ومهارات التواصل في أماكن مخصصة.
وأكد الحازمي أن البرنامج شمل دورات مكثفة لتعليم المتطوعين والمتطوعات على مهارات التفكير الايجابي، ومفهوم التفوق، وقيم التطوع، ومهارات التواصل مع الاخرين، إضافة إلى تعليمهم مفاهيم السلامة العامة مع الجمهور وسلامة القيادة وطرق العمل كعضو فعال في المجتمع , مشيراً إلى انه سيتم تسجيل ساعات الحضور للمتطوعين بشكل دقيق حتى تتم كتابتها في شهاداتهم، وستصدر لهم شهادات معتمدة لحضور البرنامج.
وشدد في ختام تصريحه على أهمية البرنامج التدريبي للعمل التطوعي في غرس قيم استثمار الوقت بما يعود على الصالح العام ، ويعود عليهم بالفائدة في حياتهم العملية من خلال الإستعانة بالمتطوعين والمتطوعات في المنتدى الإقتصادي بجازان في عدة مواقع، منها مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز لإستقبال ضيوف المنتدى لحظة وصولهم وكذا في موقع المنتدى , منوهاً بتعاون جامعة جازان في تدريب المطوعين والمتطوعات الأمر الذي كان له الأثر الكبير في نجاح البرنامج.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>