«أرامكو السعودية» تطلق حملة توزيع «هدية المعرفة» للأطفال المحتاجين في مدارس المملكة اليوم

«أرامكو السعودية» تطلق حملة توزيع «هدية المعرفة» للأطفال المحتاجين في مدارس المملكة اليوم

التعليم السعودي :تطلق “أرامكو السعودية” اليوم الأربعاء 21 من ذي الحجة 1435هـ الموافق 15 تشرين الأول (أكتوبر) 2014 حملة خيرية لتوزيع الآلاف من أجهزة الكمبيوتر اللوحية (تابلت) على طلبة مدارس المملكة المحتاجين تحت عنوان “هدية المعرفة”، وذلك بالتعاون مع شركة الاتصالات السعودية، وشركة “هواوي تك إنفستمنت” العربية السعودية المحدودة، المتخصصتين في مجال الاتصالات.

و”هدية المعرفة” هي نتاج حملة خيرية أطلقتها “أرامكو السعودية” بين موظفيها على مدى الشهرين الماضيين لجمع التبرعات من أجل شراء أجهزة كمبيوتر لوحية (تابلت)، محملة بتطبيقات تعليمية مفيدة ومناسبة ومصممة بعناية فائقة لأعمار الطلبة المحتاجين ومراحلهم الدراسية، حيث بلغ مجموع تبرعات موظفي الشركة نحو ثلاثة ملايين ريال. فيما تبرعت “أرامكو السعودية” بمبلغ مماثل تشجيعاً لمنسوبيها على عمل الخير.

وتشمل هدية المعرفة إضافة إلى الجهاز اللوحي (تابلت)، اشتراك مجاني لخدمة الإنترنت لمدة عامين.

وقد جاءت هذه المبادرة لتكون بديلاً مميزاً لمبادرة الحقيبة المدرسية، التي وفرت من خلالها “أرامكو السعودية” عبر سنوات طويلة خلت الحقائب المدرسية لطلبة المدارس المحتاجين في جميع أنحاء المملكة.

وستتيح هذه الأجهزة للطلبة فرصة استكشاف المعرفة والوصول إلى العديد من البرامج التعليمية المفيدة، التي ستوسع مداركهم وستصقل مهاراتهم وستشحذ هممهم، بإذن الله.

 

وقد حرصت “أرامكو السعودية” بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم على أن تعزز هذه البرامج العلمية التي تتضمنها هدية المعرفة الرغبة لدى الطالب والطالبة في الاستكشاف والاكتشاف والابتكار والإبداع، وتسهم في رفع وعيهم بأصول السلامة والسياقة الآمنة وغيرها من البرامج التوعوية.

وتهدف هذه المبادرة إلى منح الطلبة المستفيدين فرصة الحصول على المعرفة كأقرانهم من أجل المساهمة في صناعة مستقبلهم ومساعدتهم على اكتشاف العالم من حولهم. وسيستفيد من هذه الحملة 13 ألفاً من الطلبة المحتاجين، موزعين على 31 مدينة في مختلف مناطق المملكة، وذلك بواقع 6500 طالب و6500 طالبة.

وقال ناصر النفيسي المدير التنفيذي لشؤون “أرامكو السعودية”: “إن هذه الحملة الخيرية التي تهدف إلى الإسهام في مساعدة الطلبة المحتاجين ستقدم وسيلة متميزة لتمكين الأطفال من الوصول إلى المعرفة”. وبيّن النفيسي أن “أرامكو السعودية” تسعى من خلال هذه المبادرة وغيرها من المبادرات الكثيرة التي أطلقتها والمبادرات الأخرى التي هي بصدد إطلاقها، إلى الإسهام في بناء الاقتصاد المعرفي للمملكة من خلال تنمية المجتمع المعرفي.

من جانبه، قال المهندس عبد العزيز الصقير رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية والعضو المنتدب: “تأتي شراكة “الاتصالات السعودية” لـ “أرامكو السعودية” في مبادرة “هدية المعرفة” من منطلق الالتزام الوطني المشهود للشركة تجاه مجتمعنا، بالأخص الفئات التي تحتاج إلى الدعم والمساندة، بهدف مساندتهم ليواكبوا التطور المعرفي والتقني عالمياً، ولتكون عوناً لهم بإذن الله على تنشئة جيل منفتح على التطور والتقنية”.

وقال دينج آيلونج الرئيس التنفيذي لشركة هواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة: “تعتبر المملكة العربية السعودية في مقدمة البلدان التي نجحت في النهوض بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وتطوير مختلف أوجه بنيته التحتية وخدماته بوتيرة سريعة، وكانت لها نتائج جيدة على مستوى التحول في المملكة نحو اقتصاد واعد قائم على المعرفه. وأضاف: “ونحن في “هواوي” نرى أنفسنا معنيين تماماً بدعم مساعي القطاعين العام والخاص التي تستهدف نشر مزيد من الأدوات المعرفية والتقنية الحديثة في المملكة، ولا سيما تلك المبادرات الهادفة التي يؤسسها شركائنا الاستراتيجيين في المملكة مثل “أرامكو السعودية” الذين نتشارك معهم في رؤية دعم المجتمعات المحلية وتوفير مزيد من التسهيلات والأدوات التقنية التي من شأنها أن توفر آفاقاً جديدة لقنوات التواصل والتحصيل المعرفي، وترفد مسيرة التطور في المملكة”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)