أرامكو السعودية تنظم حملة بيئية لزراعة نبات “المانجروف” في خليج تاروت

أرامكو السعودية تنظم حملة بيئية لزراعة نبات “المانجروف” في خليج تاروت

التعليم السعودي :نظمت أرامكو السعودية مؤخراً حملة بيئية تحت عنوان ” لنحمي بيئتنا “، وذلك بزراعة 10 آلاف شتلة من نبات القرم المعروف بالشورى “المانجروف” في خليج تاروت بمحافظة القطيف، وذلك ضمن جهودها المستمرة في مجال حماية البيئة، وبمشاركة تسع مدارس من مختلف المراحل الدراسية .
وبلغ عدد الطلبة المشاركين في الحملة 700 طالب، بالإضافة إلى عدد من طلاب جمعيتي مبرة الإحسان والمؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام، و50 متطوعاً و100 من موظفي الشركة .
وأوضح مدير عام الشؤون العامة بأرامكو السعودية عصام زين العابدين توفيق أن هذه الحملة تمثل امتداداً لحملات سنوية سابقة تنظمها الشركة، وتمثل جزءاً من خطة شاملة للشركة تهدف إلى إنشاء أول ملاذ بيئي لأشجار المانجروف على سواحل المنطقة الشرقية لحماية البيئة، وتعزيز التوازن فيها عبر مشروع طموح لزراعة مليون شجرة مانجروف على مدى السنوات الخمس المقبلة ، مبيناً أنه تم زراعة ما يزيد على 150 ألف شجرة منها حتى الآن.
وأفاد أن هذه الحملة تسعى إلى تنمية وتعزيز روح المواطنة والتطوع والمحافظة على البيئة ، ورسالة مهمة نقدمها للمجتمع عبر بناء الوعي لدى أبنائنا الطلبة، مشيراً إلى أن إشراك المتطوعين وطلبة المدارس يأتي ضمن برامج أرامكو السعودية في تواصلها مع المجتمع، لغرس مفهوم التطوع وتكريس الاهتمام بالجانب البيئي في عقول اليافعين.
يذكر أن هذه الحملة التي نظمتها الشركة تسعى إلى الإسهام في تعزيز الجهود الوطنية لحماية البيئة البحرية وزيادة الوعي بأهمية المحافظة على هذه النبتة الشاطئية المعرضة للانقراض، ولزيادة وكثافة انتشارها في هذه المنطقة التي تتمتع بأهمية خاصة بالنسبة للحياة الفطرية على الشاطئ، حيث تلجأ إليها بعض الطيور البحرية وتشكل بيئة مناسبة لحضانة بعض الأنواع من الأسماك، وبيئة خصبة لتكاثر الربيان ، كما أن أشجار المانجروف تعمل على امتصاص ملوثات الهواء وتنقية المياه عن طريق امتصاص الشوائب والمعادن الثقيلة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>