أرامكو السعودية تُطلق برنامجها الثقافي ضمن صيف أبها

أرامكو السعودية تُطلق برنامجها الثقافي ضمن صيف أبها

التعليم السعودي : تُطلق أرامكو السعودية يوم الأربعاء المقبل برنامجها الثقافي، ضمن صيف أبها 34 في قرية المفتاحة، الذي يستمر لمدة أسبوعين، يتخلله العديد من الفعاليات الثقافية والترفيهية والبرامج التوعوية الشاملة لكل أفراد الأسرة خلال الأجازة الصيفية.
ونوه مدير شؤون أرامكو بالمنطقة الغربية سمير نصر الدين بجهود صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير بتطور المنطقة سياحياً واهتمام سموه في دفع عجلة السياحة الداخلية إلى الأمام، مؤكدا أن الشركة تسعى جاهدة إلى تقديم فعاليات متميزة تعطي قيمة مضافة لسكان منطقة عسير.
ولفت إلى أن البرنامج يهدف إلى نشر الوعي العام وإبراز إسهامات ارامكو السعودية في المجتمع، حيث يتضمن العديد من الفعاليات الترفيهية والبرامج التوعوية في مجالات السلامة والصحة العامة والحفاظ على البيئة وبرنامج إعادة تدوير الورق وركن الزراعة لنشر ثقافة البيئة الخضراء.
وقال نصر الدين “إن برنامج هذا العام الجاري الذي يقام في قرية المفتاحة سيركز على المجالات المتنوعة التي تلبي احتياجات الأسرة والطفل، إضافة إلى جناح يحتوي على قياس الضغط والسكر والوزن وكشف الأسنان ومعلومات عن الغذاء الصحي للزوار، إضافة إلى واحة العلوم والتكنولوجيا بهدف التشجع على الاستكشاف والتعاون مع الآخرين وتحفيز الأطفال على الإبداع والتفكير والتفاعل العلمي”.
كما يحتوي البرنامج على العديد من البرامج التوعوية مثل ركن السلامة الذي يعرض فيه أدوات للسلامة في المركبات ومقاعد الأطفال الآمنة وسلامة الإطارات ومخاطر التدخين والتوعية بخصائص منتج البنزين 91 و 95 ، كما تضمن البرنامج على حديقة السلامة المرورية للأطفال وغرس قيم القيادة الوقائية في سبيل رفع مستوى التوعية وتحقيق السلامة على الطريق، كما يوجد جناح يجسد أهمية الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية ، وسيتم توزيع المطبوعات الإرشادية على الزوار بهذا الخصوص.
يذكر أن المعرض يستقبل زواره اعتباراً من الساعة الخامسة عصراً وحتى الحادية عشرة مساءً يومياً، ويحظى بمشاركة عدد من المتطوعين ويهدف إلى إرساء العمل التطوعي بين أفراد المجتمع.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)