أرامكو السعودية ووزارة التربية والتعليم تطلقان برنامج “أتميَّز” الصيفي لمرحلة الثانوية

أرامكو السعودية ووزارة التربية والتعليم تطلقان برنامج “أتميَّز” الصيفي لمرحلة الثانوية

التعليم السعودي :أطلقت أرامكو السعودية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ، أمس ، برنامجها الصيفي “أتميَّز” ، لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية في كل من المنطقة الشرقية ومنطقتي تبوك وجازان.
وحضر حفل افتتاح البرنامج لقسم البنين في المنطقة الشرقية ، النائب الأعلى للرئيس لخدمات التشغيل والأعمال في أرامكو السعودية ، المهندس محمد بن يحيى القحطاني ، ومساعد مدير عام التربية والتعليم للشؤون التعليمية بالمنطقة الشرقية ، الدكتور سامي بن غازي العتيبي ، كما حضر حفل افتتاح البرنامج لقسم البنات في المنطقة الشرقية ، المدير التنفيذي للموارد البشرية في أرامكو السعودية ، هدى بنت محمد الغصن ، و مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية المساعد للشؤون التعليمية للبنات ، سناء الجعفري.
ويقام البرنامج لمدة 4 أسابيع “يومياً” خلال الفترة المسائية، في 28 مدرسة حكومية ( 19 مدرسة للبنين و 9 مدارس للبنات ) ، في كل من الظهران ، والدمام ، وبقيق ، ورأس تنورة ، والقطيف ، بالإضافة الى عنك ، وصفوى ، والأحساء ، وتبوك، وجازان ، ويشمل البرنامج عدداً من النشاطات والفعاليات التي تجمع بين التثقيف والتوعية والرياضة .
وتقدم فعاليات “أتميز” هذا العام برنامج “جواز سفر للنجاح” ، وهو برنامج تدريبي للمهارات الحياتية المهمة للشباب صاغت محتواه المنظمة الدولية للشباب ، وفق أسس علمية عالمية وتنفذه أرامكو السعودية بالشراكة معها ليحقق المزيد من الأهداف والنتائج ، وليشمل جوانب أكثر في التطوير الذاتي.
وكانت أرامكو قد أكملت استعداداتها من خلال تنظيم ورش عمل تدريب للمدربين ، تهدف إلى تهيئة 112 معلم ومعلمة لتدريب الطلاب والطالبات الذين تتراوح أعمارهم من 15 إلى 18 عام ، فيما سيواصل مختصون من دائرة التدريب والتطوير في أرامكو السعودية ، الإشراف عليه وعلى بقية فعاليات برنامج “أتميَّز” .
وفي سياق متصل ؛ أطلقت أرامكو السعودية بالتعاون مع مؤسسه الملك عبدالعزيز و رجاله للموهوبين وجامعة جونز هوبكنز ، أمس الأول ، برنامجها السنوي ” أتميَّز للموهوبين2014 “، للطلاب والطالبات الموهوبين من المرحلة الثانوية في المملكة.
ويستمر البرنامج لمدة 3 أسابيع يومياً من الساعه السابعة صباحا حتى السابعة مساء ، في كل من المتوسطة الثالثة بالدانه للبنات ، و مدرسة الأمير سعود الكبير للبنين بالظهران في المنطقة الشرقية.
ويشتمل البرنامج على مواد علمية مكثفة في الهندسة الكهربائية ، و الكيمياء ، و الفيزياء ، وعلم التشفير ، إلى جانب عدد من النشاطات والفعاليات التي تجمع بين التثقيف والتوعية والرياضة ، ومن بينها برنامج ” جواز سفر للنجاح “.
وبهذه المناسبة قال النائب الأعلى لخدمات التشغيل والأعمال ، المهندس محمد بن يحيى القحطاني ” أن هذه هي السنة الخامسة على التوالي التي تنظم فيها أرامكو السعودية هذا البرنامج بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ، وبعد النجاحات التي حققها البرنامج في دوراته السابقة ؛ رأت الشركة في هذا العام توسيع نطاقه ليشمل منطقتي تبوك وجازان .”
وأضاف” نحن حريصون على التطوير المستمر لهذه الفئة العمرية من الشباب والشابات ، فهم رأس المال البشري للمجتمعات التي تروم التقدم والازدهار ، خاصة الموهوبين منهم والموهوبات من الطلاب والطالبات”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)