«أرامكو» تستقطب إبداعات 1300 طالب وطالبة لتنفيذ 19500 ساعة تعليمية

«أرامكو» تستقطب إبداعات 1300 طالب وطالبة لتنفيذ 19500 ساعة تعليمية

التعليم السعودي : اختتم برنامج «أتالق» فعاليات مرحلته الأولى في منطقة نجران الخميس الماضي، برعاية صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد آل سعود، أمير منطقة نجران، حيث شارك في البرنامج الذي أطلقه مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي -مبادرة أرامكو السعودية- 1300 طالب وطالبة يمثلون 15 مدرسة.

ويأتي برنامج «أتألق» ضمن مبادرة «إثراء الحد الجنوبي» التي أطلقها المركز في مارس الماضي، حيث تم خلال البرنامج تنفيذ 19,500 ساعة تعليمية كمرحلة أولى ضمن أربع مراحلة طموحة تهدف إلى تأهيل ما يقرب من 20 ألف طالب وطالبة من أبناء الحد الجنوبي في جازان، ونجران، وعسير، لحمل شعلة العلم والإبداع.

وثمّن مدير عام إدارة التعليم في منطقة نجران، د. محسن حكمي، المبادرة التعليمية التي قدمتها أرامكو السعودية لأبناء الحد الجنوبي، والتي جاءت تنفيذًا لما أطلقه وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، م. خالد الفالح، والذي أعلن عن هذه المبادرة خلال الحفل الذي شرّفه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله- لتدشين مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي في ديسمبر من العام المنصرم.

وأشار حكمي إلى أن البداية كانت من محافظة شرورة عبر برنامج «أتألق» الذي يستهدف ثلاثة آلاف طالب وطالبة، حيث تمت زيارة 60 مدرسة للبنين والبنات في كل من: شرورة، ونجران، وحَبونا، وسراة عبيدة، وظهران الجنوب، وصبيا، وجازان، وشهدت تقديم 45 ألف ساعة تعليمية، تعمل على تنمية المهارات الشخصية لدى الطلاب والطالبات من خلال تطبيق الأساليب العلمية التي نراها من حولنا بشكل يومي، وقدّم هذه التجارب العلمية المُلهمة فريق من المدربين السعوديين الذين تدربوا على محتوى البرنامج المقدم في أعرق المراكز العالمية المختصة بالتعليم بأسلوب حديث وشيق.

وأكد حكمي حرص إدارة التعليم على الشراكة الكاملة مع أرامكو السعودية من خلال مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي، عبر تقديم أنموذج تعليمي مهاري قائم على التعلم بالاكتشاف، وتزويد الطلاب بالمعارف والمهارات التي تساعدهم في تحقيق التأمل العلمي، واكتشاف ما وراء المعرفة وفقاً لصحيفة الرياض.

6ead6b70f30e075315a28513c31c9631

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>