أرامكو تطلق حملة توزيع ” هدية المعرفة ” للطلبة المحتاجين في مدارس المملكة

أرامكو تطلق حملة توزيع ” هدية المعرفة ” للطلبة المحتاجين في مدارس المملكة

التعليم السعودي :أطلقت شركة أرامكو السعودية اليوم حملتها الخيرية بعنوان ” هدية المعرفة ” بتوزيع 13 ألف جهاز كمبيوتر لوحي ( تابلت ) محملة بتطبيقات تعليمية على طلبة المدارس “المحتاجين” في المملكة، بالتعاون مع شركة الاتصالات السعودية، وهواوي تك إنفستمنت العربية السعودية المحدودة، المتخصصتين في مجال الاتصالات، ومؤسسة تكافل الخيرية، وذلك في مقر الشركة بالظهران.
وبدئ الحفل المقام بهذه المناسبة بعرض مرئي عن هدية المعرفة، ثم ألقى رئيس أرامكو السعودية كبير الإداريين التنفيذيين المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح كلمة أثنى خلالها على مبادرات موظفي وموظفات الشركة بتبرعاتهم للحملة الخيرية التي تجسد روح البذل والعطاء، راجيا من الله تعالى أن يتقبل منهم .
وبين المهندس الفالح أن “هدية المعرفة”، هي امتداد لمبادرة الحقيبة المدرسية التي وفرت من خلالها أرامكو السعودية خلال سنوات مضت الحقائب المدرسية للطلاب في جميع أرجاء المملكة .
وأوضح أن موظفو الشركة تبرعوا خلال السنوات الـ12 الماضية بنحو 110 آلاف حقيبة مدرسية إلى الطلاب المحتاجين، حيث اشتملت التبرعات وقتها على الحقائب والعديد من المواد العلمية والثقافية والأدوات المدرسية والمواد التوعوية، التي ساعدتهم على صقل مهاراتهم وتنمية قدراتهم المعرفية، مشيراً إلى أنه في زمن التقنية تتجدد المعرفة بوتيرة متسارعة، التي دعت أرامكو السعودية لتطوير هذه المبادرة ومواكبة روح العصر عبر تقديم أجهزة لوحية تتيح لطلاب وطالبات المدارس فرصة استكشاف المعرفة والوصول إلى العديد من البرامج التعليمية المفيدة، التي ستوسع مدراكهم وستعزز شغفهم المعرفي وستشحذ هممهم بإذن الله.
وأكد المهندس الفالح على أن الهدية تعني لأرامكو السعودية الكثير فهي تجسد قيم جوهرية للشركة، حيث اكتسبت هذه المبادرة بعداً كيفياً فاعلاً من خلال ما قدمه شركاء أرامكو السعودية من خلال 13000 جهاز لوحي مزودة بخدامات الانترنت المجانية، منوهاً بالدور الداعم والفاعل من قبل وزارة التربية والتعليم بما قدمته من محتوى تعليمي وتوعوي لهذه الأجهزة اللوحية، مشيداً بتحديد مؤسسة تكافل الخيرية للمتلقين المستحقين للهدية وتوزيعها في أنحاء المملكة، وبشركات DHL، BGB العربية المحدودة، وBZ العربية للحفر المحدودة، لافتاً النظر إلى المبادرة الخيرية من أكثر450 متطوع ومتطوعة، التي تعد من عناصر تميز الهدية .
بعد ذلك ألقى رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية المهندس عبدالعزيز بن عبدالله الصقير كلمة أكد فيها أن الاتصالات السعودية تعتز بمشاركتها ومسؤوليتها المجتمعية من خلال توفير خدماتها التي تهدف لتطوير المجتمع وتنمية تقنيا، بالإضافة إلى الاهتمام بالفئات الأقل حظا فيه مع الانطلاق في مشروعات ذات قيمة مضافة للاقتصاد والإنسان والبيئة .
بعدها عد نائب رئيس شركة “هواوي” في منطقة الشرق الأوسط جيمس واو خلال كلمته المملكة في مقدمة البلدان التي نجحت بالنهوض بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات، مضيفاُ أن هواوي تعي المساعي، التي تستهدف نشر مزيد من الأدوات المعرفية والتقنية الحديثة في المملكة، سيما تلك المبادرات المجتمعية الهادفة بتوفير التسهيلات والأدوات التقنية التي من شأنها أن تفتح آفاقاً جديدة لقنوات التواصل والتحصيل المعرفي، وترفد مسيرة التطور في المملكة .
عقب ذلك دشن رئيس أرامكو السعودية عبر تسيلم هدية المعرفة ( جهاز كمبيوتر لوحي ) لعدد من الطلبة والطالبات في مختلف المراحل التعليمية، ثم كرم الجهات المشاركة والداعمة للبرنامج .
يذكر أن ” هدية المعرفة” جاءت نتاجاً لحملة أطلقتها أرامكو السعودية بين موظفيها على مدى الشهريين الماضيين لجمع التبرعات من أجل شراء أجهزة كمبيوتر لوحية ( تابلت )، حيث سيستفيد من هذه الحملة 13 ألف طالب وطالبة محتاجين موزعين على 31 مدينة من مختلف مناطق المملكة .

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

      الله يعطيكم العافية
      ويزيد من خيركم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)