أرامكو تمنح 36000 رخصة لطلاب وطالبات جدة في برنامج ماثليتكس

أرامكو تمنح 36000 رخصة لطلاب وطالبات جدة في برنامج ماثليتكس

التعليم السعودي – واس – :استقبل المدير العام للتربية والتعليم بجدة عبدالله الثقفي اليوم منسق وزارة التربية والتعليم لبرنامج ( ماثليتكس ) ومشرف الرياضيات بالوزارة عبدالله بن ناصر الشلفان بحضور مدير التطوير والتخطيط بتعليم جدة خليل الوافي ورئيس قسم المشاريع والبرامج ماجد السلمي ومنسق تعليم جدة عبدالرزاق السلمي .
وقدم الشلفان نبذة عن البرنامج ونتائجه العالمية من خلال تحقيق عدد من طلاب تعليم جدة مراكز عالمية تؤكد نجاح هذا البرنامج مؤكدا أنّ الجهود من أجل الرقيّ بإنجازات الطلاب في هذا البرنامج المتعلّق بالرياضيات .
وأضاف الشلفان بأنّ ماثليتكس أسهم بشكل كبير في الرقيّ بمستوى الطلاب والطالبات حيث يمكّنهم البرنامج من إجراء أكثر من 80 عملية في الدقيقة الواحدة وهذا إنجاز كبير مقارنة بمرحلة البرنامج .
من جهته أكد الثقفي أن تخصيص 36000 ألف رخصة لطلاب وطالبات تعليم جدة سيسهم دون شكّ في إبراز أكبر عدد من المواهب المدرسية مؤكدا بأنّ الطالب الموهوب والمتميّز وكذلك الطالبة الموهوبة والمتميّزة لابدّ من تكريمهم وتحفيزهم وشحذ هممهم لمواصلة إبداعهم في مختلف المجالات وخاصة العلمية منها .
وبيّن أنّ هناك تكريم للموهوبين والمتميّزين من قبل محافظ جدّة الأمير مشعل بن ماجد خلال الفترة القادمة بمشيئة الله مضيفا بأنّه ليس هناك أي تقنين في مسألة مكافأة كل متميّز موهوب من أبنائنا وبناتنا لأنهم عماد المستقبل وسواعد الغد المشرق لخير الأوطان .
عقب ذلك اطّلع الثقفي على التقرير النهائي لمبادرة ماثليتكس إضافة إلى تقرير الشهر الأول لبرنامج ومبادرة ماثليتكس بالتعاون مع شركة أرامكو مبديا إشادته بما شاهده من عمل دؤوب من قبل القائمين على البرنامج بالوزارة وتعليم جدة .
من جهتها أوضحت مساعدة مديرة الإشراف ومنسّقة برنامج ماثليتكس في تعليم البنات بجدة صباح باهادي بأنّ عدد المدارس المطبّقة للبرنامج زاد من 14 مدرسة بنات ليصل إلى 48 مدرسة وهو ماسينعكس على الرقي بالقدرات الذهنية للطالبات ويساعد على اكتشاف مايملكنه من مواهب في المسائل الرياضية من خلال مبادرة ماثليتكس .
وكان منسق وزارة التربية والتعليم لبرنامج “ماثليتكس “عبدالله بن ناصر الشلفان قد أكد في اجتماع صباح اليوم ضم كل من مدير ادارة التخطيط والتطوير بتعليم جدة ورئيس قسم المشاريع والبرامج ومنسق تعليم جدة وحضور 17 منسق ومنسقة من تعليم جدة على تميز ادارة التربية والتعليم في محافظة جدة في البرنامج من حيث التفعيل العام للرخص والخطط التشغيلية والتوثيق الذي يرتقي الى الاحترافية وأضاف الشلفان أن ما شاهده من عمل يعد تميزا وإبداعا وتجديدا في الطرح والفكر مهنئاً تعليم جدة بهذا الإنجاز الغير مستغرب على تفعيل كافة البرامج الوزارية بمهنية عالية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)