أرامكو تنظم ملتقى شبابيا في ختام برنامج ” إثراء لاب ” بالمدينة المنورة

أرامكو تنظم ملتقى شبابيا في ختام برنامج ” إثراء لاب ” بالمدينة المنورة

التعليم السعودي : اختتم مساء أمس فعاليات برنامج” إثراء لاب” التفاعلي الذي تنفذه شركة أرامكو السعودية بالمدينة المنورة , وذلك بعقد ملتقى شبابي أقيم بجامعة طيبة , شارك فيه أكثر من من 1500 , بحضور معالي أمين منطقة المدينة المنورة الدكتور خالد عبدالقادر طاهر وعدد من المسؤولين في أرامكو وجامعة طيبة .
وتضمن الملتقى الذي شهد مشاركة عدد من الشخصيات الإعلامية والفنية , فقرات حول القراءة والكتابة والقصص الملهمة والفنون والتصوير والشعر على مسرح جامعة طيبة , فيما خصصت صالة أخرى للحاضرات من النساء.
وتخلل الملتقى العديد من الفقرات الكوميدية , وعرض فيلم ” سواح ” عن المدينة المنورة , حيث يبرزها كمدينة تاريخية تشهد تطوراً متسارعاً ,كما تم عرض فيلم ” الماعة ” الذي يحكي تطور صناعة التصوير على مدى القرون السابقة ، إلى جانب عرض فيديو يظهر مجموعة من الصور للمصورين السعوديين التي تجسد إبداعاتهم الفنية .
وتناولت فقرات أخرى التأثير الذي أحدثه اكتشاف النفط على التنمية والاقتصاد في المملكة , والتطرق إلى أهمية القراءة وارتياد المكتبات , بينما تفاعل الحضور مع فقرة حول أفكار الشباب و تطلعاتهم المستقبلية , وإضافة إلى ذلك تناول المشاركون أهمية الابتكار والتكنولوجيا في الحياة اليومية , فضلا عن تقديم عروض بصرية متنوعة.
اشتمل البرنامج بين أروقته العديد من التجارب التفاعلية والتشويقية ، التي تثري الحضور وتدفعهم لاكتشاف أفكار وإبداعات جديدة ، حيث يقوم الزوار من جميع الأعمار والمراحل الدراسية ، بخوض تجارب متنوعة مع العديد من المدربين والمدربات ، المؤهلين في مجالي العلوم والرياضيات ، من خلال التجربة والممارسة ،وبمشاركة عدد من المتطوعين الشباب في البرنامج.
ويسعى البرنامج إلى تكريس التعليم بالترفيه ، بمشاركة طاقات شبابية من خلال تقديم تجربة فريدة تجمع بين الجاذبية والثراء المعرفي ، وتشمل تخصصات مختلفة ، ووفق أهداف محددة , لمدة عشرة أيام.
وتهدف فكرة برنامج ” إثراء لاب ” إلى إشعال شغف شباب المملكة نحو العلوم والفنون ، وممارسة الإبداع ، والولع بالابتكار ، حيث أدركت أرامكو السعودية مبكراً ومن خلال برامجها المتنوعة والمختلفة ، أن الشباب هم فرصة المستقبل الأهم ، وبخاصة في مجتمع يشغلون فيه نسبة كبيرة.
واستعرضت الأمسية مساء أمس نجاحات وتجارب لعدد من النجوم الشباب على منصات التواصل الاجتماعية ، وفي برامج قدمها مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي ، مثل مسابقة أقرأ الوطنية ، وجائزة إثراء للإعلام الجديد , والعديد من قصص النجاح الملهمة التي حققها شباب وفتيات سعوديون.
يذكر أن معالي أمين منطقة المدينة المنورة قد دشن الأسبوع الماضي , برنامج ” إثراء لاب ” التفاعلي , الذي يقدم آخر الاختراعات العلمية في قالب تفاعلي جذاب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)