أربعة أسابيع لتنمية مواهب طالبات الشرقية في الملتقيات الإثرائية

أربعة أسابيع لتنمية مواهب طالبات الشرقية في الملتقيات الإثرائية

التعليم السعودي – متابعات – : تتواصل فعاليات الملتقيات الإثرائية للطالبات في محافظات المنطقة الشرقية، وكانت الملتقيات قد بدأت السبت الماضي، مستهدفة الموهوبات في المنطقة بتنظيم من إدارة التربية والتعليم في المنطقة ممثلة بإدارة الموهوبات. واحتضنت الابتدائية الرابعة والعشرون في الدمام ملتقى مدينة الدمام، ويستمر الملتقى أربعة أسابيع بهدف تنمية قدرات الطالبات الموهوبات العلمية والإبداعية من خلال تقديم برامج إثرائية مكثفة ومنوعة في المجال التقني والمجال العلمي وغيرها من المجالات.
ويشتمل الملتقى على فعاليات وأنشطة ترفيهية وزيارات ميدانية وورش تطويرية للطالبات الموهوبات، ويبدأ نشاط الملتقى من الثامنة صباحاً حتى الواحدة ظهراً.
في السياق ذاته تستمر فعاليات الملتقى في القطيف متسعة لـ 105 طالبات موهبات اجتزن المشروع الوطني للتعرف على الموهوبين «قياس». ورحبت مديرة الملتقى موزة الهاجري بالطالبات وأمهاتهن في أول مركز للموهوبات في القطيف وشرحت أنظمة الملتقى كما فتحت باب التطوع للراغبات بالالتحاق بالملتقى من جانبها وأوضحت المشرفة الفنية بمكتب تربية القطيف نوال الحبيشي أهداف الملتقى وهي تنمية قدرات الطالبات العلمية الإبداعية من خلال تقديم برنامج إثرائي مكثف وفق استراتيجيات رعاية الموهوبات التربوية تعتمد على الممارسات التجريبية والمشروعات العلمية بالإضافة إلى برامج حياتية وحاسوبية واجتماعية وترويحية متعددة، وأضافت أن من الأهداف إشباع حاجات الموهوبات الأكاديمية والاجتماعية والنفسية وحذرت الحبيشي من الإيحاءات والعبارات السلبية في التعامل مع الموهوبات من جانبها ألمحت رئيسة قسم الموهوبات في مكتب التربية والتعليم بالقطيف حنان بوبشيت إلى دور القسم في رعاية الموهوبات وتلبية حاجاتهن بإقامة المراكز النسائية الصيفية وفي نهاية حفل عرفت (حاضنات الموهوبات) بأنفسهن واختتم اللقاء بمسابقات ذهنية وحركية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)