أربعة طلاب ماجستير يوظفون مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة

أربعة طلاب ماجستير يوظفون مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة

التعليم السعودي : نجح أربعة من طلاب جامعة الملك فيصل وهم «نايف الملحم، وماجد اللهيبي، وجواد السلطان، ومبارك الفرحان»، في توظيف مجموعة من ذوي الإعاقة العقلية البسيطة في القطاع الخاص من خلال المشروع المتكامل الذي نظموه بعنوان «هناك أمل».
واشتمل المشروع على ثلاثة جوانب أساسية، الأول توعوي، حيث قام الطلاب بتوزيع نشرات وبنرات توعوية بعنوان «الإعاقة والموهبة قد يجتمعان»، في مجموعة من المولات التجارية في المحافظة، وكذلك بمعرض المنتجات الطلابية بجامعة الملك فيصل، بالإضافة إلى اللوحة الإلكترونية الموجودة بالبوابة الرئيسة بالجامعة، فيما اشتمل الجانب الثاني على تقديم ثلاثة برامج تأهيلية هي برنامج بالحاسب الآلي بمعهد نوافذ الابتكار، واستهدف مجموعة من الطلاب ذوي القدرات في الحاسب الآلي وبرامجه، كذلك برنامج في الرسم والأعمال الفنية، واستهدف مجموعة من الطلاب المتميزين فنياً، والثالث رياضي، حيث تم تسجيل مجموعة من الطلاب الموهوبين رياضياً في إحدى الصالات الرياضية المتخصصة.
من جهتهم، أبدى مجموعة من أولياء أمور الطلاب سعادتهم بهذه الخدمات الكبيرة التي تم من خلالها تطوير قدرات أبنائهم ودمجهم بالمجتمع أسوة بالطلاب العاديين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)