أربع كليات جديدة ومبنيان دراسيان هذا العام

أربع كليات جديدة ومبنيان دراسيان هذا العام

التعليم السعودي : افتتح الدكتور خالد بن محمد العنقري وزير التعليم العالي بالنيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، أمس مؤتمر جامعة طيبة الدولي الأول في الحوسبة وتقنية المعلومات والذي يواصل أعماله حتى الأربعاء المقبل في الجامعة.
وقد أعلن الدكتور عبدالله بن محمد آل بن علي رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر عن تلقي لجنة المؤتمر 288 ملخصا أوليا شارك بها 644 باحثا من 37 دولة، قُبلَ منها 103 أبحاث بعد تحكيمها. حيث أشرف على تحكيم كل بحث محكمان اثنان.
وقال إن الأبحاث ستقدم من خلال 18 جلسة موزعة على ثلاثة مسارات تستغرق ثلاثة أيام من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثالثة عصراً. وستكون هناك ثلاث جلسات علمية متخصصة من خارج المملكة يتحدث فيها متحدثان رئيسيان، وقال إن الجامعة نسقت مع الجهات المعنية لإصدار 400 تأشيرة للباحثين والمتحدثين، وتم توفير سكن لكل مؤلف تم قبول بحثه، وخصصت حافلات لنقل الباحثين من مكان المؤتمر وحتى الحرم النبوي الشريف.
عقب ذلك ألقى المتحدث الرئيسي في المؤتمر وعضو هيئة التدريس بجامعة أوتاوا بكندا الدكتور حسين مفتاح كلمة أكد فيها على أهمية المؤتمر وتمنى أن يخرج بتوصيات تساهم في تطوير الحوسبة وتقنية المعلومات. ثم ألقى مدير جامعة طيبة الدكتور منصور بن محمد النزهة كلمة أشار فيها إلى أنه تم خلال السنوات الماضية تخصيص 5.7 مليار ريال لدعم مشروعات الجامعة وتم إنجاز عدد منها، وسيتم الانتهاء هذا العام من ستة مشروعات، هي مبنى كلية التربية للطلاب، ومبنى كلية التربية للطالبات، ومبنى كلية العلوم للطلاب، ومبنى كلية العلوم للطالبات، ومبنى فصول دراسية للطلاب، ومبنى فصول دراسية للطالبات. وقال إن وزير التعليم العالي وقع قبل أسابيع مشروع إنشاء المستشفى الجامعي بسعة 400 سرير وتكلفة 500 مليون ريال والذي سيضيف نقلة نوعية في الخدمات الصحية بالمدينة المنورة عند تشغيله. كما وقع الوزير عقد المرحلة الثانية لإسكان أعضاء هيئة التدريس بمبلغ إجمالي 556 مليون ريال. مبيناً أن الجامعة توسعت في الكليات الجديدة حتى بلغ عددها ثلاثين كلية، وعدد الطلاب والطالبات أكثر من ستين ألف طالب وطالبة، كما تمت هيكلة كليات البنات والكليات الصحية بما يخدم سوق العمل في المملكة، وتم إرساء الخطة الاستراتيجية لمدة عشر سنوات حتى عام 1440هـ، وتطوير العملية التعليمية، والتركيز على الجودة في التعليم الجامعي والدراسات العليا.
وكرم الوزير في ختام الحفل ممولي الكراسي العلمية، والمتحدثين الرئيسين والرعاة، ورؤساء اللجان المنظمة للمؤتمر، وتسلم درعاً تذكارية من مدير جامعة طيبة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)