أرتفاع أندية المبتعثين في أمريكا إلى مايقارب٣٠٠ والملحق الثقافي يقود الاجتماع الـ٣٧

أرتفاع أندية المبتعثين في أمريكا إلى مايقارب٣٠٠ والملحق الثقافي يقود الاجتماع الـ٣٧

التعليم السعودي :يُقام اليوم برعاية سفير خادم الحرمين الشريفين لدى واشنطن في العاصمة الأمريكية واشنطن دي سي الاجتماع السابع والثلاثون لرؤساء الأندية الطلابية السعودية في الجامعات الأمريكية لكافة الولايات، برئاسة الملحق الثقافي بواشنطن الدكتور محمد بن عبد الله العيسى.

وذكر الملحق الثقافي السعودي في واشنطن الدكتور محمد العيسى أنه سينقل إلى كافة المبتعثين تهنئة قيادة الوطن بالنجاحات التي يحققها المبتعثون واسهاماتهم في مجال الابحاث، و الاختراعات والتفوق الدراسي.

واضاف العيسى أن الاجتماع يأتي في ظل ارتفاع عدد الأندية الطلابية إلى ما يقارب ٣٠٠ ناد في مختلف الجامعات الأمريكية على امتداد 46 ولاية يمثلون ما يقارب ١٢٠ ألف مبتعثاً ومبتعثة ومرافقيهم، مشيراً إلى أن هذا الاجتماع “يهدف إلى التواصل المباشر والجلوس على طاولة واحدة مع أبنائنا المبتعثين لحل مشكلاتهم وتبني مقترحاتهم، وتقديم النصح والمشورة وتطوير آليات التواصل”.

وفي الشأن ذاته أوضحت مساعد الملحق للشؤون الثقافية والاجتماعية الدكتورة موضي بنت عبدالله الخلف أن ما يقارب ٢٢٠ رئيس ورئيسة ناد سيحضورن وان التنظيم للفعالية تم من وقت مبكر ، كما شمل استقصاء للرأي عن ابرز العوائق والمشكلات التي تواجهها الاندية الطلابية والمبتعثين لضمان حلها الخروج بأفضل النتائج بعد الاجتماع المقام .

ولفتت الخلف إلى ان اليوم الأول سينطلق بلقاء مسائي مفتوح عقب اكتمال وصول رؤساء الاندية ، إذ سيكون اللقاء بين قيادات الأندية ومسؤولي الشؤون الثقافية والاجتماعية لبحث أبرز القضايا من جانب ومناقشة نظام الاندية من الجانب الآخر.

وبينت مساعد الملحق للشؤون الثقافية والاجتماعية أن اليوم الثاني سيكون حافلا وسينطلق منذ الصباح بلقاء مع معالي السفير والملحق ومسؤولي السفارة والملحقية، حيث سيوجه السفير والملحق كلمتين للطلاب يليها لقاء مفتوح للاجابة على تساؤولات المبتعثين التي ينقلها رؤساء الأندية كممثلين لزملائهم. كما ان القناصل سيجتمعون برؤساء الاندية الطلابية حسب ولاياتهم التابعة لكل قنصلية.

من جانبها بينت نائب مساعد الملحق للشؤون الثقافية سلامة خواجي أن الاجتماع شمل مثل كل عام يوماً ثالثاً كي يتناقش رؤساء الأندية مع مديري الادارات والاقسام في الملحقية إلى جانب اجتماع موسع مع مدراء الاقاليم التي يتبع لها المبتعثين على حسب التقسيم الجغرافي لجامعات المبتعثين على امتداد الولايات الأمريكية.

وبينت خواجي أن فريق تنظيم الحدث يسعى لتقديم المناسبة بأفضل الامكانات ابتداء بتسهيل سفر رؤساء الأندية، مرورا بالسكن في فندق الاجتماع وحتى تهيئة القاعات للاجتماعات مع فريق عمل يرد على أي استفسار لرؤساء الأندية حول الحدث.

وفي السياق ذاته ذكر مشرف الأندية الطلابية في الملحقية فيصل الشمري أن اللقاء سيشهد تعريفاً للنظام الالكتروني الجديد للاندية الطلابية، وإعلان نتائج أفضل عشرة أندية ثم تكريم الرؤساء الذين أسهموا مع زملائهم في اللجان الإدارية لبلوغ التميز.

ووجه الشمري شكره لرؤساء الأندية وأعضاء اللجان الإدارية الذين أسهموا في حل الكثير من المشكلات القانونية، الاجتماعية والأكاديمية لزملائهم المبتعثين بالتعاون مع الملحقية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)