أرشفة 165 ألف ورقة إلكترونيا بجامعة فيصل

أرشفة 165 ألف ورقة إلكترونيا بجامعة فيصل

التعليم السعودي : كشف مركز الوثائق والاتصالات الإدارية في جامعة الملك فيصل بالأحساء عن المعــــــدل اليومي للأرشفة الإلكترونية لملفات وأذونات الصرف المالية بواقع 3700 ورقة يوميا لـ5 موظفين فقط. وبدأ المركز في تطبيق الأرشفة الإلكترونية منذ شهرين لأذون الصرف المالية، وفرغ من أرشفة 8700 وثيقة إذن صرف، تتضمن 165 ألف ورقة.
وأوضح المسؤول في المركز الدكتور المبروك جابر لـ”الوطن” على هامش مشاركة المركز في معرض “الجامعة والمجتمع” في بهو عمادة شؤون الطلاب بالمدينة الجامعية أخيرا، أن العدد الإجمالي للوثائق البالغ 160 ألف إذن صرف بواقع 5 ملايين ورقة، يستوجب لإتمامها نحو 5 أعوام من الآن، لافتا إلى أن جميع هذه الأوراق جرى تهيئتها وفهرستها لحفظها بصفة دائمة بالمركز كوثائق مالية أصلية.
وذكر جابر أنه جرى تحويل 593 شريط فيديو إلى قرص ضوئي، وحفظها في بوكسات إلكترونية مخصصة، وأرشفة 9052 صورة، وتحويل 317 من الكتب والمراجع إلى نسخ إلكترونية، موضحا أن الأرقام الإحصائية للاتصالات الإدارية في الجامعة خلال العام الهجري المنصرم، تشير إلى أن معاملات البريد الرسمي الصادرة بلغت 6254 معاملة، والواردة 6816 معاملة، فيما بلغت معاملات البريد المسجل 1891 معاملة واردة، و8452 معاملة بريد عادي واردة وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)