“أرنب” يكسر رهبة “طلاب التمهيدي”

“أرنب” يكسر رهبة “طلاب التمهيدي”

التعليم السعودي :استعان مرشد طلابي في إحدى مدارس تبوك بـ”أرنب” لمحاولة كسر حاجز الخوف والرهبة لدى الطلاب المستجدين، وذلك ضمن فعاليات الأسبوع التمهيدي.
المبادرة التي وجدت تفاعلا من الطلاب الصغار، بدأت بقيام المرشد الطلابي بابتدائية الإمام الشاطبي لتحفيظ القرآن الكريم بتبوك، عبدالرحمن العطوي، بإحضار علبة صغيرة بداخلها “أرنب” كجائزة للطالب الذي يستطيع الإمساك به.
وبالفعل بدأ الطلاب ملاحقة الأرنب قبل أن يفوز به أحدهم، وسط تفاعل وتصفيق أولياء الأمور.
وأكد العطوي أن الأسبوع التمهيدي يتضمن نشاطات تعمل على كسر حاجز الخوف لدى الأطفال، وبث الألفة والطمأنينة بينهم.
وقال “يشمل ذلك نشاطات وهدايا متنوعة، إضافة إلى تعريف الطلاب بمرافق المدرسة والنظام بداخلها”. وأشار إلى أنهم وزعوا كتيبات “إرشاد تربوي” على أولياء الأمور، تتضمن رسالة لولي الأمر حول أنماط التربية وتوجيهات سلوكية تربوية.
من جانبه، أكد مدير ابتدائية الشاطبي عبدالرزاق البلوي، أن الأسبوع التمهيدي يمتد 5 أيام لطلاب الأول الابتدائي، الذين وصل عددهم إلى 48 طالبا، مبينا أن الحضور اليومي يكون بشكل تدريجي لتعويد الطالب على المدرسة، إذ يبدأ في اليوم الأول بساعة واحدة فقط، ويزداد الوقت خلال بقية الأيام، إلى أن يتم توزيع الكتب في اليوم الأخير بعد إقامة حفل مصغر للطلاب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)