«أزمة القبول» تدفع الجامعات إلى «التجاوب السريع»

«أزمة القبول» تدفع الجامعات إلى «التجاوب السريع»

التعليم السعودي : أوردت جامعة الأميرة نورة عبر حسابها في «تويتر» رداً على استفسارات الخريجات، وكان أهمها استفسار طالبة عن عدم قبولها، على رغم أن نسبتها المركبة 93 في المئة.

وجاء في الرد: «يمكن أن تكوني ممن قدموا الثانوية خارج الرياض»، ومن المتعارف عليه أن بعض الجامعات تعطي الأولوية للطلاب من أهالي المنطقة، أما في ما يخص استفسار طالبة أخرى ترغب في الالتحاق بقسم أنظمة إدارة الأعمال، ونسبتها 83 في المئة، فأجابتها الجامعة في تغريدة أخرى، بأن نسبتها لم تؤهلها للقبول؛ كون النسب المطلوبة أعلى، فقالت: «نسبتك مرتفعة، وهنالك من حصل على نسب أعلى منها، وهنالك من حصل على نسب أقل».

وشهد حساب الجامعة في «تويتر» أسئلة عدة من الخريجات غير السعوديات، «هل أعلنت نتائج القبول لغير السعوديات الخميس»؟ ليكون رد الجامعة: «لا. السعوديات فقط».

في حين، أشارت جامعة الملك سعود إلى أن الفرز النهائي سيكون (الإثنين) 20-10-1437هـ، وسيتضمن ترشيح عدد من الطلاب المقبولين في جميع التخصصات، ليصل عدد المقبولين إلى ضعف الفرز الأول وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)