أساليب تربوية بـ «تعليم الرياض»

أساليب تربوية بـ «تعليم الرياض»

التعليم السعودي – متابعات : نفذت إدارتا الإرشاد الطلابي للبنين والبنات في الإدارة العامة للتعليم في منطقة الرياض، الملتقى الإرشادي «المدارس المعززة للسلوك الإيجابي» «تعزيز» – عن بعد -، بحضور القيادات والمشرفين والمشرفات والمرشدين والمرشدات.

وأكدت مديرة إدارة إرشاد الطالبات بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض سحر عطية، أن موضوع المدارس المعززة للسلوك الإيجابي «تعزيز» مرتبط ارتباطا وثيقا بالمعايير الاجتماعية التي تشكل الإطار المرجعي للسلوك والتنشئة.

وأوضحت أن مشروع المدارس المعززة يهدف إلى خفض مستوى المشكلات السلوكية، من خلال تأصيل القيم وتنمية السلوكيات الإيجابية بين الطالبات من خلال إيجاد بيئة مدرسية جاذبة قادرة على تنمية السلوك الإيجابي، مشيرة إلى أن «تعزيز» يستهدف الطالبة ومنظومة العمل المدرسي والأسرة، ويرتكز دور مرشدة الطالبات في تعزيز القيم المختارة وفق احتياجاتهن وخصائصهن العمرية من جهة والشراكة الفاعلة مع الأسرة، ومن جهة أخرى على ترسيخ القيم المشتركة بين الجهتين.

وأشارت إلى أن تنشئة الطالبة من خلال البناء القيمي بطريقة تربوية إيجابية، يعزز لديها صورة واضحة عن الذات، ما يثير طموحاتها المستقبلية، ويساعدها على الاستقلالية وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)