أسبوع موهبتي بمنطقة القصيم

أسبوع موهبتي بمنطقة القصيم

التعليم السعودي : بدأت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم أمس تفعيل أسبوع موهبتي والذي يأتي ضمن برامج إدارة رعاية الموهوبين.
وقد أوضح عبد العزيز السكاكر مدير إدارة الموهوبين بتعليم القصيم أن هدف هذا الأسبوع يتمثل في نشر ثقافة الموهبة والإبداع في المجتمع المحلي، وتعزيز الاتجاهات الإيجابية نحوها من خلال إقامة برنامج تواصلي لدى جميع فئات المجتمع، عن طريق تخصيص أسبوع دراسي محدد لتقديم برامج وفعاليات متنوعة تسهم في نشر ثقافة الموهبة والإبداع ، وإيصال رسالة علمية صحيحة لعموم طبقات المجتمع المحلي لتزيد من وعيهم بأهمية رعاية الموهوبين والعناية بهم .
وبين أن البرنامج يستهدف 100 طالب موزعين على عدة برامج علمية مسائية وصباحية ، بالإضافة إلى فعاليات مصاحبة تستهدف 13 مدرسة ، وبرامج إعلامية مساندة ، وملتقى للموهوبين يستضيف بعضاً من ممثلي الموهوبين في عدد من الإدارات التعليمية المجاورة ، لبحث سبل تطوير برامج الموهوبين على شكل ورش عمل وحلقات نقاش.
وأفاد السكاكر أن البرامج الصباحية في المدارس تشتمل دورات في الإبداع للطلاب داخل المدرسة ومحاضرة بعنوان “دور المدرسة في مستقبل الطالب الموهوب ” يقدمها معلم الموهوبين للمجتمع المدرسي ، وفي البرامج المسائية تتواصلالدورات التدريبية المتخصصة للطلاب الموهوبين في مجالات ” الكهرباء ، والالكترونيات, وصيانة الحاسب الآلي” بالتعاون مع الكلية التقنية ببريدة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)