أستاذة جامعية سعودية تهدي مكتبتها إلى أوزبكستان

أستاذة جامعية سعودية تهدي مكتبتها إلى أوزبكستان

مدونة التعليم السعودي – متابعات : أهدت الدكتورة نادية بخاري أستاذة النقد والبلاغة بكلية التربية بجامعة أم القرى، مكتبتها الخاصة إلى جمهورية أوزبكستان لوضعها في المكتبة العامة بأوزبكستان ليطلع على الكتب رواد المكتبة من الباحثين والمفكرين وطلاب العلم.

واستلم المكتبة القنصل العام لجمهورية أوزبكستان نادر جان نور غونوف بحضور نائب القنصل العام لهرام تورد علييوف وعدد من الأدباء والمثقفين ورجال الإعلام بمكة المكرمة.

وقالت الدكتور نادية بخاري: إنها منذ سنوات تتطلع أن تقدم مكتبتها التي تضم أكثر من 500 عنوان في مجالات العلم والمعرفة المختلفة لجهة تستفيد منها وبعد زيارتها السياحية لجمهورية أوزبكستان، واطلاعها على التراث العلمي، واهتمام الناس بالكتاب في تلك الجمهورية التي يبلغ نسبة المسلمين فيها 95% قررت إهداء المكتبة لوضعها في مكتبة عامة يرتادها الكثير من العلماء والمفكرين وطلاب العلم، وقالت: إنها تشعر بسعادة وارتياح لهذا الإجراء.

وسألت الله تعالى أن يوفق العلماء والأدباء وطلاب العلم أن يستفيدوا من هذه المكتبة التي تضم مختلف العناوين والعلوم والمعرفة وتكون صدقة جارية ومن العلم الذي ينتفع به، والشعب الأوزبكي محب للعلم وقد أنجب أئمة وعلماء منذ قرون وما زالت الأمة الإسلامية تستفيد من علمهم وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)