أستاذة جامعية: مواقف المملكة الإنسانية في اليمن تنطلق من تعاليم الدين الإسلامي

أستاذة جامعية: مواقف المملكة الإنسانية في اليمن تنطلق من تعاليم الدين الإسلامي

التعليم السعودى : وصفت الأستاذة المساعدة في جامعة الملك فيصل والمتخصصة في العلاقات الدولية والدراسات الاستراتيجية الدكتورة الشيماء محمد محمود حسن، ما تقوم به المملكة في قيادة التحالف العربي لعودة الشرعية إلى اليمن بالخطوة المحمودة في تاريخ العلاقات الدولية، وفي تاريخ المنطقة لتثبيت الأمن والاستقرار في اليمن والمحافظة على سيادته واستقلاله وحماية شعبه.
وقالت الدكتورة الشيماء في تصريح صحفي: «إن ما تقوم به ميليشيات الحوثي وقوات صالح في حق الشعب اليمني من قتل وتدمير وتشريد وتجويع بشكل يومي هو جريمة ضد الإنسانية وسابقة خطيرة لتدمير مقدرات وطن من أجل حفنة من البشر تريد السيطرة على مقدرات هذا الوطن ولو على جثث البشر من النساء والأطفال والشيوخ» وفقاً لصحيفة الشرق.
وأشادت بالنتائج التي حققتها «عاصفة الحزم» وعملية «إعادة الأمل»، مشيرةً إلى أن مواقف المملكة الإنسانية في اليمن تنطلق من تعاليم الدين الإسلامي وسياسة حُسن الجوار والرغبة في دعم الاستقرار.
وأوضحت الدكتورة الشيماء أن الفراغ الذي شهدته المنطقة العربية بعد أحداث عدة جعل الدول الإقليمية وفي مقدمتها إيران تشعر أن هذه المنطقة أرض فضاء ولذلك أرادت تنفيذ مشروعها الذي كانت تعمل عليه منذ ما يُسمَّى الثورة الإسلامية عام 1979م، وظروف المنطقة وانشغال دولها كنتيجة لهذه الأحداث جعلت طهران تتحدث عن هذا المشروع بشكل علني ودون حياء، بل سعت لتنفيذه بالقوة وهذا ما حدث في العراق ويحدث في سوريا وما كانت تريد تطبيقه في اليمن.
وحثت الدول الغربية إلى ضرورة التعامل مع الدول العربية والخليجية وفقاً لأهمية المنطقة وما يحقق استقرارها وأمنها وليس على حسابها أو على حساب شعوبها ومصالحها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)