«أستطيع» لتحفيز التفكير الريادي لدى طلاب الجامعات

«أستطيع» لتحفيز التفكير الريادي لدى طلاب الجامعات

التعليم السعودي – متابعات : «أستطيع» كان هذا هو عنوان حملة أطلقها معهد الأمير سلمان لريادة الأعمال بجامعة الملك سعود لتحفيز التفكير الريادي، وتستهدف طلاب وطالبات الجامعات وكل من يملك فكرا إبداعيا.
من جهته أوضح الدكتور عدنان بن عبدالله الشيحة عميد المعهد أن من أهم أهداف هذه الحملة -بحسب ما أوردته المصادر الصحفية-: غرس قيم ريادة الأعمال لدى الأفراد والتوعية بثقافة الابتكار وترسيخ دور المشروعات الصغيرة في توفير فرص عمل للشباب مما يسهم في بناء مجتمع معرفي. وأضاف بأن معهد الأمير سلمان لريادة الأعمال يسعى إلى استقطاب وتبني الأفكار الريادية ودعمها من خلال برامج التعليم والتدريب المتخصصة التي يقدمها لتتحول إلى ابتكارات ومنتجات مما تؤدي إلى فتح آفاق جديدة واستثمار أمثل في الموارد البشرية، مشيرا إلى وجود عدد متنوع من الأنشطة الريادية ودورات تدريبية مجانية موجهة للطلاب والطالبات مصاحبة للحملة، يقدمها متخصصون في مجال ريادة الأعمال وتنظم في رحاب جامعة الملك سعود.
كما أشاد الدكتور الشيحة بجهود الدكتورة أسماء الحقيل المشرفة على تنظيم الحملة، وتمنى أن تثمر تلك الجهود بتوسيع دائرة فرص العمل الحر وتعزيز مفهوم ريادة الأعمال بين الشباب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)