أسرار غذائية لصحة الجلد

أسرار غذائية لصحة الجلد

التعليم السعودي – متابعات – : الجمال الحقيقي ينبع من الداخل، وبالتالي مفتاح نضارة وجمال البشرة قد لا يأتي من مستحضرات التجميل الخاصة بك.
يشكل الجلد العضو الأكبر في أجسامنا. وإذا غذينا هذا العضو من الداخل الى الخارج فسنري ذلك على شكل وعمر البشرة. وهنا سنعرض بعض الأسرار للحصول على بشرة مشرقة.
استبدل الكربوهيدرات: لو بدأنا بتغير واستبدال الكربوهيدرات المكررة مثل الخبز الأبيض والكعك والمكرونة، بالحبوب الكاملة التي ليست فقط مصدرا جيدا للمواد المضادة للاكسدة المحاربة للشيخوخة بل انها عنصرا اساسيا للألياف المهم لصحة الجلد. تناول حمية غذائية غنية بالألياف مع الكثير من الحبوب الكاملة، يساعد في التخلص من السموم ،ويعمل بمثابة مضاد للسموم في أجسامنا.
انتبه للدهون: الق نظرة على طعامك واستبدل الدهون السيئة ( الدهون المشبعة والمتحولة ) بالدهون الجيدة. الاحماض الدهنية (اوميغا 3) الموجودة في الأسماك يمكن أن تقلل من مخاطر الأصابة بسرطان الجلد ، كما تقول خبيرة التغذية اليزابيث سومر، والتي تقترح أن نحصل على قطعتين من السالمون اسبوعيا لتغطية حاجتنا من اوميغا 3. كما وتشدد سومر على أهمية حمض آخر وهو حمض اللينوليك، الي يمنع جفاف وتقشر البشرة، ويمكن الحصول عليه من الزيوت النباتية الاخرى كزيت الزيتون وزيت دوار الشمس.
– استمتع بالحمضيات: تلعب الفواكه الحمضية دورا مهما في ابقاء الجلد نضرا لفترة أطول، ولك بسبب احتوائها على فيتامين ج المضاد للأكسدة والموجود بكثرة قي الحمضيات، كما انه يشارك في تكوين الكولاجين ( وهو بروتين الذي يساعد في الربط بين الخلايا والأنسجة) وبعبارة اخرى فإن الكولاجين يعمل على شد البشرة كما ويقلل من التجاعيد. لذلك ننصح بادخال المزيد من الأطعمة الغنية بفيتامين ج مثل البرتقال، الجريب فروت، الكيوي، الفراولة، الفلفل الأحمر الحلو و البروكولي.
– حافظ على الوتر والقشور:
هناك اسباب كثيرة لاضافة الفواكه والخضار الى طعامنا. فالسيليكا الوجودة في الخضروات والفواكه تعمل على زيادة مرونة الجلد وتحسين البشرة. وغالبا ما تتواجد السيليكا في اجزاء النباتات التي نتخلص منها في الكثير من الاحيان (الوتر أو القشور) مثل قشر الخيار او وتر الكرفس والهليون .
– حافظ على جلدك رطبا: تساعد السوائل على ابقاء الجلد رطب وتعمل على تصريف المواد السامة.
اشرب ما لايقل عن 6 اكواب يوميا من السوائل (ماء ، شاي…) وهنا يمكن الاستفادة من انواع الشاي المختلفة كونها غنية بالفلافونويد لمفيدة للجسم ، والبعد عن الكريمة والسكر حتى نجعلهم خالين من السعرات الحرارية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)