“أسرتي” تقدم أكثر من ألف استشارة خلال النصف الأول من العام الجاري

“أسرتي” تقدم أكثر من ألف استشارة خلال النصف الأول من العام الجاري

التعليم السعودي : تقدم جمعية أسرتي بالمدينة المنورة أكثر من ألف استشارة خلال النصف الأول من العام الجاري وفق إحصائية كشفت عنها جمعية التنمية الأسرية ، قدمها مستشارو ومستشارات الجمعية للمتصلين عبر الهاتف الاستشاري الموحد 920005770 والموقع الإلكتروني والحضور الشخصي .
وأوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور عبدالباري بن عواض الثبيتي إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف أن الجمعية تقدم خدمة الاستشارات الأسرية مساهمة منها في دعم الأسرة وتحصينها وبناء المجتمع عبر تقديم الاستشارة المناسبة التي يستطيع الشخص أن يعالج من خلالها ما يواجهه من مشكلات ، وعن طريق مرشدين اجتماعيين ومستشارين متخصصين يتمتعون بخبرات وكفاءة عالية والتعامل بكل أمانة وثقة وسرية .
وأكد الثبيتي أن مركز الإرشاد الأسري يحرص على تقديم خدماته بسرية تامة حيث لا يطلب من المتصل أو المتصلة الاسم أو الهاتف , وفي المقابل لا يجب أن يسأل المتصل عن اسم المستشار أو المستشارة وذلك حرصاً على المهنية السليمة للعمل والحيادية .
وأفاد رئيس مجلس إدارة الجمعية أن أكثر الاستشارات وروداً للقسم هي الاستشارات الزوجية تلتها الأسرية ثم الاجتماعية مرجعاً الإقبال الكبير في طلب الاستشارات لزيادة الوعي من أفراد المجتمع وتعزيز الاستقرار الأسري ، بالإضافة إلى وجود قسم نسائي مستقل مراعاة لخصوصية المرأة في معالجة قضاياها الاجتماعية والنفسية ، عادا هاتف الإرشاد الأسري أحد أهم المشاريع لدعم روابط الزواج والحد من الطلاق عن طريق تقديم النصح والمشورة من خلال فريق متخصص يقوم بالرد وإعطاء المشورة للمتصلين الذي يعدّ أفضل الممارسات المتبعة .
ودعا الدكتور الثبيتي حديثي الزواج إلى طلب الاستشارات في الأمور الزوجية دوماً لأهميتها في بناء أسرة صحيحة وخالية من المشكلات وتقليل نسبة الطلاق في المجتمع .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)