أسر الشهداء الأولى بالرعاية وإيجاد فرص عمل

أسر الشهداء الأولى بالرعاية وإيجاد فرص عمل

التعليم السعودي : أصدر مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- قرارا يستثني أسر الشهداء ومَن في حكمه من أسلوب شغل الوظيفة لا من شروط شغلها، وكذا توظيف زوجة الشهيد وأبنائه وبناته بصرف النظر عن عددهم أو توقيت تقدمهم للوظيفة، أو توظيف اثنين من إخوته الأشقاء إن لم يكن متزوجا أو لم يكن له أبناء، هذا بالإضافة إلى قبول أفراد أسرة الشهيد المتقدمين إلى الكليات العسكرية والمهنية ومعاهد التدريب ومنحهم الأولوية في الابتعاث بأدنى الشروط.
جاء ذلك في الجلسة التي عقدها المجلس بعد ظهر أمس الإثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض. وجدد المجلس -كما أوردته مصادر صحفية- تأكيد المملكة على أهمية تركيز الجهود نحو الوقف الفوري لنزيف الدم وأعمال العنف في سوريا وفق خطة الجامعة العربية وقراراتها. التي حظيت بدعم دولي واسع وتبنتها الجمعية العامة للأمم المتحدة، وعلى أهمية إيجاد السبل الكفيلة لتسهيل تقديم وإيصال المساعدات الإغاثية والإنسانية لمستحقيها النازحين من أبناء الشعب السوري. كما أكد أن المملكة ستعمل منفردة وبالتعاون والتنسيق مع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي والدول المنتجة الأخرى داخل الأوبك وخارجها، ومع الدول المستهلكة ومن خلال منتدى الطاقة الدولي، من أجل توفير الإمدادات البترولية الكافية، واستقرار الأسواق البترولية، وعودة أسعار البترول إلى مستويات عادلة للمنتجين والمستهلكين وللصناعة البترولية.وأفاد معالي الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة، أن المجلس استعرض بعد ذلك جملة من الموضوعات في الشأن المحلي، وواصل مناقشة جدول أعماله وأصدر القرارات التالية:
قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة تفاهم حول التعاون في مجال الصحة بين وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية ووزارة الصحة في المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية.
وقرر مجلس الوزراء اعتماد الحساب الختامي للمؤسسة العامة للخطوط الحديدية للعام المالي (1431/1432هـ).
وقرر مجلس الوزراء اعتماد الحساب الختامي لصندوق التنمية الصناعية السعودي للعام المالي (1430/1431هـ).
ووافق مجلس الوزراء على تعيينات ونقل بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة وذلك على النحو التالي:
1- تعيين المهندس خالد بن محمد بن عبدالله الهيج على وظيفة (وكيل الأمين للتعمير والمشروعات) بالمرتبة الخامسة عشرة بأمانة العاصمة المقدسة.
2- تعيين محمد بن أحمد بن صالح الراشد على وظيفة (مستشار مساحة) بالمرتبة الخامسة عشرة بهيئة المساحة الجيولوجية السعودية.
3- نقل الدكتور عبدالله بن محمد بن عبدالله الشهري من وظيفة (مدير عام) بالمرتبة الرابعة عشرة إلى وظيفة (مدير عام تقنية المعلومات) بذات المرتبة برئاسة الاستخبارات العامة.
4- تعيين عبدالعزيز بن إبراهيم بن عبدالعزيز الحافظ على وظيفة (مدير عام الشؤون الإدارية والمالية) بالمرتبة الرابعة عشرة بأمانة المنطقة الشرقية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)