“أسنان” جامعة الدمام تناقش علاج سرطان الفم

“أسنان” جامعة الدمام تناقش علاج سرطان الفم

التعليم السعودي : تنظم كلية طب الأسنان بجامعة الدمام ممثلة بقسم التعليم المستمر بالكلية بالتعاون مع الجمعية السعودية لطب الأسنان لقاءها العلمي السادس والأخير لهذا العام الدراسي يوم الثلاثاء المقبل في القاعة الكبرى بالكلية في تمام الساعة الثامنة مساء. وسيحاضر في اللقاء الدكتور معتز قبضاية، استشاري جراحة الوجه والفكين بمجمع الملك فهد الطبي العسكري بالظهران عن “سبل وطرق اكتشاف وعلاج سرطان الفم”. وسيشير إلى أن هناك عددا لا بأس به من حالات سرطان الفم النامية كل عام في المملكة، خاصة في الجنوب نتيجة استخدام نبات التنبول حتى الآن، وعدم وجود مركز وطني لإحصاء حالات السرطان في المملكة سنويا.
صرح بذلك وكيل الكلية للجودة والتطوير الدكتور عادل بن سليمان العقل، مؤكدا أن تشخيص سرطان الفم يعتمد بشكل رئيس على التشخيص المبكر والحصول على العلاج المناسب في أقرب وقت ممكن، مؤكدا أنه سيتم خلال اللقاء مناقشة استراتيجيات وسبل الاكتشاف المبكر لسرطان الفم وعلاجه، مع عرض بعض الحالات التي أجريت في المملكة المتحدة، وحالات في مجمع الملك فهد الطبي العسكري.
كما أكد العقل حرص الجامعة والجمعية على تقديم ودعم كل ما يستجد في طب الأسنان، من خلال الندوات والمحاضرات الشهرية التي تقيمها الجمعية في كلية طب الأسنان، موضحا أن الكلية تسعى دائما لتقديم واستقطاب المزيد من المتخصصين في المجال في العام الدراسي المقبل، وأضاف أن المتحدث الثاني هو الدكتور إيهاب توفيق متولي، نائب أول في طب الأنسجة المحيطة بالأسنان وزراعة الأسنان بمجمع الملك فهد الطبي العسكري بالظهران.

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    زائر

    ارجو الرد لاني قلقانه جدا جدا انا غير مدخنه وعندي 27 سنه

  2. ١
    زائر

    عملت انفسي اختبار السرطان الفموي في المنزل ولقيت كتله في باطن الخد اليمين طريه وبتتحرك وكمان زي حبوب صغيره داخل بطانه الشفه العليا هل هذا يؤكد وجود سرطان فموي ارجو الرد

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)