عاجل | وزارة التعليم تعلن عن مواعيد الاختبارات الشفهية والتحريرية لنهاية الفصل الدراسي الثالث 1443هـ

أصدقاء البيئة بجامعة الملك سعود يناقشون الاهتمام البيئي بالمملكة

أصدقاء البيئة بجامعة الملك سعود يناقشون الاهتمام البيئي بالمملكة

التعليم السعودي : نظم نادي أصدقاء البيئة في قسم النبات والأحياء الدقيقة بكلية العلوم في جامعة الملك سعود، محاضرة علمية بعنوان “الاهتمام البيئي والمحميات الطبيعية في المملكة ودور المؤسسات الحكومية المعنية تجاهها”، القاها استاذ البيئة في قسم النبات الدكتور أحمد حجازي.
وتناول الدكتور حجازي في محاضرته مقترح الحماية البيئية من خلال 75 منطقة محمية منها 62 برية و13 بحرية, تدير الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية منها 15محمية قائمة و20 محمية مقترحة, و40 أخرى تُدار من جهات أخرى كوزارة الزراعة والبلدية والقروية، والهيئة الملكية للجبيل وينبع.
كما تناول مفهوم الثقافة البيئية على اعتبار أن الإنسان عنصر فعال في المجتمع والبيئة حيث يعمل على حيويتها وتنمية مواردها.
وتأتي هذه المحاضرة ضمن جهود النادي العلمية التي تتماشى مع مبادئ الخطة الوطنية للعمل البيئي التي تناقش مختلف القضايا البيئية كالتلوث وجودة الهواء وتدهور الموارد الطبيعية وقضية النفايات من خلال تجنب التلوث، والقيام بالمراقبة والتقويم , والتحكم والسيطرة, إلى جانب المعالجة والتأهيل, مع الأخذ بعين الاعتبار تطبيق معايير الآثار الصحية, الاقتصادية, الاجتماعية, والجغرافية.
وكان نادي أصدقاء البيئة قد نظم رحلة إلى روضة خريم شرق الرياض، ليبدأ من خلالها نشاطه البيئي التوعوي, شارك فيها عدد من مسؤولي النادي ومنسوبي القسم, تعرف خلالها الجميع على نوعية نباتات تلك البيئة الطبيعية، وتم أخذ عينات منها لإجراء الدراسات المخبرية عليها في قسم النبات بكلية العلوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)