أضرار المخدرات «مادة إجبارية» في الجامعات

أضرار المخدرات «مادة إجبارية» في الجامعات

التعليم السعودي : كشف الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات (نبراس) عبدالإله الشريف أن مفاهيم أضرار المخدرات وتعزيز القيم الأخلاقية ستكون مادة إجبارية في المناهج بالجامعات، وستطبق بعد اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات برئاسة ولى العهد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف قريباً.

وأكد أن الأعوام الأربعة المقبلة ستشهد اهتمام المناهج الدراسية بأضرار المخدرات. مبيناً أن التركيز سيكون على طلاب المرحلة الابتدائية لتعزيز القيم الأخلاقية، أما طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية فستضاف مفاهيم إلى مناهجهم، شارك في وضعها خبراء من وزارة التعليم والجامعات و«مكافة المخدرات».

ولفت إلى أنه سيتم تدريب 300 ألف معلم ومعلمة في جميع مناطق والمحافظات على برامج ودورات تدريبية خلال الأعوام الأربعة، مضيفاً أن هؤلاء المعلمين والمعلمات سيشاركون في دورات تنفذها «نبراس». وأضاف: «خلال شهر ستنطلق أكاديمية نبراس للتدريب الإلكتروني، وسيبدأ تدريب كامل للمعلمين والمعلمات، خصوصاً المرشدين والمرشدات لطلاب وطالبات المدارس». وقال: «استفاد من التدريب حتى الآن 50 طالباً في المرحلة الثانوية، وأيضاً طلاب المرحلة المتوسطة، في ما يسمى تدريب الأقران، الذي يهدف إلى تدريب هؤلاء الطلاب ليدربوا بقية زملائهم الآخرين في مدارس التعليم العام».

ووصف المشروع بأنه يحظى بمتابعة شخصية من وزير الداخلية، وأنه جاء «لتوحيد الجهود في مكافحة المخدرات في المملكة، وسيستمر خمسة أعوام على مستوى المملكة في مرحلته الأولى، ليأخذ في ما بعد أبعاداً محلية وإقليمية ودولية» وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)