أطفال ذوي متلازمة داون يبدؤون برامجهم التأهيلية في” دسكا “

أطفال ذوي متلازمة داون يبدؤون برامجهم التأهيلية في” دسكا “

التعليم السعودي – واس : بدأت جمعية ” دسكا ” متمثلة بطاقمها التربوي باستقبال أطفال ذوي متلازمة داون لبدء العام الدراسي الحالي 1434 / 1435هـ وذلك بمبنى الجمعية لإلحاقهم بالبرامج التعليمية والتأهيلية التي تؤهلهم إلى القدرة على مواصلة حياتهم بشكل طبيعي ودمجهم بالمجتمع.
ويشهد البرنامج الدراسي لهذا العام تنوعا في البرامج التأهيلية وعدداً من الأنشطة و الفعاليات الإرشادية والتثقيفية والترفيهية ، حيث وفرت “دسكا” جميع الاستعدادات من خلال المتابعة والوقوف على جاهزية جميع الفصول التعليمية ومجموعة تدريب الأطفال الرضع وقسم العلاج الطبيعي .
وأوضحت الأمين العام لـ ” دسكا ” سوزان الغانم أن إستراتيجية “دسكا” طويلة الأمد تهدف لتحقيق فرق نوعي على مستوى الخدمات والبرامج المقدمة للأطفال وذويهم ، مبينةً أن ما تسعى “دسكا” إليه هو توضيح معالم الطريق أمام مسيرة الأطفال، والعمل على إرشاد الأسرة بالعقبات الممكنة ،ودعم إيمانهم بضرورة المحاولة الفاعلة لإنجاح الدمج لذوي متلازمة داون واضعة في الحسبان التخطيط والتنفيذ حسب الأساليب العلمية الحديثة لجميع عناصر الخدمات، وهي خدمات تدريبية وتأهيلية لكل من الطفل والأم والأسرة، وتهدف إلى النهوض بنوعية حياة أفراد ذوي متلازمة داون.
وعبرت الغانم عن شكرها لكل من أسهم في دعم وتطوير البرامج و الخدمات المقدمة للأطفال لأثره في تحسين المستوى والإمكانات المقدمة لتلك الفئة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)