أفضل جامعات العالم في المعرض الدولي للتعليم العالي

أفضل جامعات العالم في المعرض الدولي للتعليم العالي

التعليم السعودي : صرح الدكتور خالد محمد العنقري وزير التعليم العالي أن الجامعات المشاركة في المعرض الدولي للتعليم العالي تعد من أفضل الجامعات في العالم ووجودها في مكان واحد هي فرصة للجامعات السعودية وللطلاب والطالبات للاستفادة من خبرات هذه الجامعات وبناء جسور التعاون بينهما سواء في البحث العلمي أو تطوير البرامج التعليمية أو الأكاديمية كما أنها فرصة للطلاب من راغبي الابتعاث الخارجي لاختيار جامعات متميزة.
وقال العنقري -بحسب المصادر-: «إنني ومن خلال مقابلة الكثير من العلماء والمشاركين في المعرض في نسخته الماضية يؤكدون أننا نسير في الطريق الصحيح والذي إن شاء الله يحقق رؤية خادم الحرمين الشريفين في بناء منظومة تعليم عال متميزة تخدم جميع مشاريع التنمية في المملكة».
من جهة أخرى دعا أكاديميون وقياديون في قطاع التعليم العالي في العالم بتفعيل طرق ووسائل تعليم جديدة ومبتكرة لمواكبة مرحلة الاقتصاد المعرفي وتحقيق متطلبات سوق العمل التي تعتمد على المهارة الشخصية وعنصر المبادرة لدى الطلاب، جاء ذلك خلال الندوة الأولى التي أقيمت ضمن برنامج المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم العالي الذي افتتح أمس في الرياض.

يذكر أن الدكتور شمس قاسم لاغا الرئيس المؤسس لجامعة اغا خان في باكستان قدم ورقة تناولت تنامي حركة الالتحاق بمنظومة التعليم العالي في الدول الإسلامية حيث قدم إحصائية مبدئية لهذا الجانب تتصدر فيها المملكة هذا بنسبة انضمام وصلت إلى 100% خلال السنوات الثمان الماضية.

من جهته أوضح المستشار بوزارة التعليم العالي والمسؤول عن المعرض الدكتور يوسف أحمد الجهيني أن عدد زوار اليوم الأول فقط تجاوز حاجز الـ70 ألف زائر وزائرة تجولوا بين أروقة أكثر من 450 جامعة محلية وعربية وعالمية.

وفي نفس السياق شهد جناح الأقسام النسائية في وزارة التعليم العالي في أول أيام المعرض الدولي للتعليم العالي إقبالا كبيرا خصوصا من الوفود والملحقيات الخارجية أو من بنات الوطن للاطلاع على ما تقدمه المرأة لبناء وطنها ورعايته من الداخل والخارج.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)