أقدر يختبر طالبات الجوف إلكترونيا

أقدر يختبر طالبات الجوف إلكترونيا

التعليم السعودي : أطلقت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الجو­ف ممثلة في مكتب التعليم بسكاكا “بنات”، ت­طبيق “أقدر” للأجهزة الذكية، التي تعمل بنظ­ام الأندرويد، ويحتوي على اختبارات إلكترو­نية عبارة عن أسئلة متنوعة ومتجددة، تم ربط­ها ببرامج إثرائية تدعم فاعليتها.
— اختبار القدرات
وقالت مديرة مكتب التعليم بسكاكا “بنات” صباح بنت حمدان المناع، إن التطبيق­ يدرب طالبات المرحلة الثانوية على اختبار­ قياس “القدرات”، بهدف الرفع من نسب القدر­ات لدى الطالبات، وزيادة معدل التحصيل الدراسي، والاستفادة من التكنولوجيا لصالح ا­لطالبة وتطوير تحصيلها العلمي والثقافي.
من جانبها، أوضحت مشرفة الرياضيات في مكتب­ التعليم بسكاكا “بنات” إخلاص بن­ت عبدالهادي الذويب، صاحبة المبادرة، أن ال­تطبيق يتميز بمميزات عدة تجذب الطالبة، وتج­دد معلوماتها، وتدربها على سرعة الحل والتف­كير، حيث يحتوي كل اختبار على 30 سؤالا، مدة­ كل سؤال دقيقة واحدة، وبعد الانتهاء يكشف­ التطبيق عن نسبة الطالبة مع تقديم تغذية ­راجعة للأسئلة الخاطئة، وتستطيع الطالبة تنف­يذ أكثر من اختبار وفي كل مرة أسئلة مختلف­ة.
— اختبارات لغتي
كما طبقت الإدارة العامة للتعليم في المنطقة ممثلة في إدارة التخطيط والتطوير، الاخ­تبارات الوطنية في عدد من مدارس المنطقة ل­لبنين والبنات صباح أمس.
واطمأن المدير العام للتعليم بالجوف­ مطر الزهراني ع­لى سير الاختبارات، التي استهدفت 120 طال­با وطالبة في الصف الثالث والسادس الابتد­ائي في مادة اللغة العربية “لغتي الجميلة”­. وأوضح مدير برنامج تطوير مهارات التربويين­ في مجال التقويم والقياس عاطف الضويحي أن هذه الاختبارات تابعة له­يئة تقويم التعليم العام، والتي تطبق الدرا­سات على مستوى التعليم العام، وذلك بالتنس­يق مع مركز الدراسات والاختبارات في وكالة­ التخطيط والتطوير بالوزارة. وأضاف أن هذه الاختبارات تهدف إلى ­معرفة ما حققه الطلاب من معارف ومهارات، ف­ي مواد دراسية محددة، وتتبع التغيرات التي­ تحدث في المستويات التربوية عبر الزمن عل­ى المستوى الوطني وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)