أقدم مقبرة في تربة تتحول لمكب للنفايات

أقدم مقبرة في تربة تتحول لمكب للنفايات

التعليم السعودي – متابعات – : حمّل عدد من سكان محافظة تربة، البلدية الإهمال الذي طال أقدم مقبرة بتربة، والواقعة في حي منيف، التي تحوَّلت إلى مكبٍّ لمخلفات البناء والنفايات، وساحة لعبث الأطفال، وطالبوا البلدية باتخاذ تدابير عاجلة لحفظ حرمة الموتى، خاصة بعد توقف الدفن فيها لأسباب مجهولة.
وقال عايض البقمي إن ترك الدفن في المقبرة، التي يعود تاريخها لأكثر من 150 عاماً، جعلها مهملة وحولها إلى مكب للنفايات وعرضة للكثير من الممارسات السالبة. وطالب محمد الدوسري البلدية بترميم مدخل المقبرة وتركيب أبواب جديدة عليه، لمنع الدخول إليها.
من جهته أوضح رئيس بلدية تربة المهندس عبدالله مكي أن بند صيانة مقبرة منيف القديمة أدرج ضمن مشروعات العام الحالي، وذلك بعد الوقوف على المقبرة، لافتاً إلى أن البلدية خصصت برنامجاً سنوياً لتسوير المقابر اعتمادا على الحاجة الفعلية والأولوية ستكون للمقابر التي ما زال الدفن جارياً بها.
ولفت إلى أن البلدية كلفت مراقبين لمتابعة جميع من يقومون برمي مخلفات البناء فيها وتطبيق النظام بحقهم من غرامات مالية وإيقاف لمركباتهم وتسليمهم للجهات الأمنية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)