أكاديميات يُناقشن تأثير شبكات التواصل الاجتماعي على الأمن الفكري.. بالرياض

أكاديميات يُناقشن تأثير شبكات التواصل الاجتماعي على الأمن الفكري.. بالرياض

التعليم السعودي – واس : نظم شطر الطالبات في الجامعة السعودية الإلكترونية بمدينة الرياض اليوم مؤتمرًا صحفيًا سلّط خلاله الضوء على تفاصيل ندوة “تأثير شبكات التواصل الاجتماعي على الأمن الفكري” التي ستقام في 29 جمادى الأولى الموافق 15 فبراير 2018م، تحت رعاية معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، في مقر الجامعة في الرياض.
أوضحت ذلك المشرفة العامة على شطر الطالبات بمدينة الرياض الدكتورة مي بنت سالم النباهين، مبينة أن الجامعة تنظم الندوة تجسيدا لدورها في خدمة المجتمع، والمساهمة في الحراك العلمي من خلال تأصيل الأمن الفكري، بدعم من مدير الجامعة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الموسى.
وأكدت أهمية هذه الندوة في ضوء ما تحتاجه المجتمعات لكشف واقع شبكات التواصل الاجتماعي وبيان ماهيتها، ومعرفة مميزاتها وسلبياتها، وأبعادها الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والأمنية، والبحث حول الاستخدام الأمثل لهذه الوسائل، وتفعيل دورها لتحقيق الأمن الفكري، واستخدام وتطبيق أحد استراتيجيات التفكير وذلك لمواجهة الانسياق خلف الأفكار المغرضة، بما يصب في مصلحة الوطن ويحقق رؤية المملكة 2030.
وأفادت أن الندوة سيشارك فيها نخبة من المتحدثات لبحث مفهوم الأمن الفكري وكيفية توظيف وسائل التواصل الاجتماعي بما يخدم تعزيز وترسيخ الأمن الفكري، داعية المختصات والباحثات وعضوات هيئة التدريس في جامعات المملكة والمهتمات بوسائل التواصل الاجتماعي إلى حضور الندوة والتفاعل مع طرحها من خلال التسجيل إلكترونيًا (للنساء والرجال) عبر الرابط : https://intellectualsecurity.site123.me.
من جانبها أبانت رئيسة اللجنة العلمية بالندوة الدكتورة فاطمة صالح الأطرم أن البرنامج العلمي للندوة يتحدث عن مفهوم الأمن الفكري وتعريفه، وأثر وسائل التواصل الاجتماعي على الأمن الفكري وكيف لأنواع التواصل الاجتماعي التأثير في ذلك، والطرق التي يجب اتباعها للحد من سلبيات وسائل التواصل الاجتماعي على الأمن الفكري وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)