أكاديميان بعسير: اختيار الفيصل سيرتقي بمخرجات التعليم

أكاديميان بعسير: اختيار الفيصل سيرتقي بمخرجات التعليم

التعليم السعودي :استبشر أكاديميان بعسير خيرًا بتعيين صاحب السمو الملكى الأمير خالد الفيصل وزيرًا للتربية والتعليم، وأكدا أن ذلك سيعزز مخرجات التعليم ويرتقي بالأداء التربوي في المدراس، وقال الدكتورغيثان بن علي الجريس عضو هيئة التدريس بجامعة الملك خالد بأبها قال: إن التعليم العام هو القاعدة الأساسية للتعليم العالي وإن الذين يتعاطون مع مؤسسات التعليم العالي يشعرون بغصة شديدة.. نتيجة ضعف مخرجات التعليم العام، وأضاف: «وبالتالي فإنه من المأمول من صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل إحداث النقلة التي تنتظرها البلد بتغيير سياسات تعليمية قديمة وغير محفزة للعقل الإنساني في إيجاد مخرجات تعليمية عالية المستوى حيث توجد عناصرغير مؤهلة تربويًا وطغت عليهم ثقافة غير منهجية؛ قادتنا في النهاية إلى ما نعاني منه اليوم من ضيق الأفق.. وتشدد في الآراء والمواقف.. وخنق للأفكار والاجتهادات الخلاقة.. ومحدودية للرؤية المستقبلية».وأكد أن شعـور الملك -يحفظه الله- بالحاجة إلى ترسيخ هذه الثقافة في أعماقنا وتحويلها إلى إحساس عام يفرض علينا أن ندرك مدى قيمة هذا التوجيه، مشيرًا إلى أنه تم اختيار الرجل المناسب في المكان المناسب فالفيصل صاحب فكر ومن أنهار المعرفة في الوطن.

المباني المستأجرة

 أما الدكتور علي بن عيسى الشعبي عميد كلية الأمير سلطان للسياحة والفندقة بعسير فقال: إن أول مطالبة من سموه حل مشكلة المباني المستأجرة حيث طال الحديث عنها، وتطاول المحدثون كثيرًا حول ظاهرة المباني المستأجرة وتشعبت الآراء واختلفت وجهات النظر، حول إنفاق (ملايين الريالات) عليها.وأوضح أن القضيّة جماعية فالمباني المستأجرة تعني وبأقرب مفهوم لها تهوية سيئة وحجرات للدراسة ضيقة وفناء أشبه ما يكون بصالة البلياردو وإنارة وشبابيك تالفة وأسلاك كهربائية مكشوفة أكل الدهر عليها وشرب وجميعها تعني فشلاً دراسيًا وجمودًا تربويًا وموتًا بطيئًا تحت رحمة ووطأة الأسلاك المكشوفة، وأضاف: «صحيح أن نظامنا التعليمي يعاني بعض التخلف وإننا نعلم مواطن الضعف لكننا غير قادرين على مواجهة الواقع بشجاعة وما نتمناه الآن من (صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل) مواجهة هذه المشكلة بشجاعة وحل هذه الأزمة».

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)