أكاديمية الحبيب تطلق برنامج الزمالة في تمريض العناية المركزة

أكاديمية الحبيب تطلق برنامج الزمالة في تمريض العناية المركزة

التعليم السعودي – متابعات : أعلنت أكاديمية د. سليمان الحبيب الطبية عن اعتماد برنامج الزمالة في تمريض العناية المركزة للكبار، والمقرر أن يبدأ أوائل شهر أكتوبر المقبل، وذلك تحت مظلة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية. ويأتي تنفيذ هذا البرنامج بهدف الارتقاء بالكوادر التمريضية الوطنية وتطوير قدراتها وإكسابها المهارات العلمية والعملية التخصصية بالعناية المركزة. فقد أثبتت الظروف الحالية لجائحة كورونا أهميتها البالغة والحاجة الماسّة لها من أجل مساندة المرضى.

حيث ستسخر المجموعة كافة إمكاناتها لخدمه هؤلاء المتدربين من خلال توفير بيئة نموذجية، ومحاضرين ذوي خبرات علمية عالية، بالإضافة إلى تجهيزات مستشفيات المجموعة الحديثة والتقنية بهدف تحقيق الاستفادة القصوى والكاملة من البرنامج التدريبي.

وسيتم تنفيذ البرنامج تحت شعار (ندرب – نؤهل – نوطن) والذي أطلقته المجموعة العام الماضي، تماشياً مع الرؤية الوطنية وفي إطار مسؤوليتها المجتمعية التي تضع توطين الوظائف وتدريب وتأهيل الشباب في سلم أولوياتها.

ودعت مجموعة د. سليمان الحبيب الراغبين في الالتحاق بهذا البرنامج إتمام متطلبات القبول لدى هيئة التخصصات الصحية واجتياز المقابلات الشخصية ومراحل الفرز المعتمدة من قبل الهيئة للبرنامج.

يُذكر أن أكاديمية د. سليمان الحبيب أضحت تمتلك خبرات متراكمة في مجال التدريب والتأهيل، إذ حققت نجاحات متقدمة ومتتالية، حيث وقّعت العديد من اتفاقيات التعاون مع الجامعات لاستقطاب خريجيها ونجحت في إطلاق 21 برنامجاً تدريبياً بالتعاون مع هيئة التخصصات الصحية (منها 16 برنامجاً للزمالة في عددٍ من التخصصات العامة والدقيقة، و5 دبلومات للتمريض والوظائف الصحية المساندة). وفي مجال التعليم الطبي المستمر نفذت المجموعة أكثر من 4000 فعالية بإجمالي عدد 8000 ساعة تعليم طبي مستمر ودربت أكثر من 160,000 ألف ممارس صحي في كافة التخصصات وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)