أكاديميون بجامعة نجران: أحكام الإعدام رسالة قوية للعابثين بالأمن والاستقرار

أكاديميون بجامعة نجران: أحكام الإعدام رسالة قوية للعابثين بالأمن والاستقرار

التعليم السعودي : أكد عدد من الأكاديميين بجامعة نجران، أن تنفيذ حكم الإعدام بحق 47 إرهابياً حمل رسالة واضحة مفادها أن المملكة لن تسمح للعبث بأمنها وأمن مواطنيها وأن العقاب الشرعي سيكون مصير كل مخرب للحفاظ على الأمن والسكينة التي كفلها الدين وحرّم زعزعتها.

وأوضح وكيل الجامعة د. محمد بن علي فايع، أن تنفيذ الأحكام الشرعية يثبت أن الدولة ماضية قدما في محاربة الإرهاب بأنواعه، وقدمت درساً رادعا للمنجرين خلف دعوات التطرف التي تهدف إلى زعزعة استقرار وأمن الوطن، مشيراً إلى أن تنفيذ الأحكام الشرعية عبرة لكل محرض ومجرم تلوثت يداه بدماء الآمنين وأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

من جانبه قال د. عبدالله بن رفدان الشهراني عميد كلية الشريعة وأصول الدين بالجامعة: “إن الحكم بما أنزل الله مقتضى العدل والإنصاف، وقد تميزت الشريعة بالقصاص العادل بين الخلق ،عاداً تطبيق الأحكام الشرعية نشر للأمن بين الناس، وحفظ للضروريات الخمس” .

من جهته أشاد عميد كلية العلوم الإدارية الدكتور سعود بن مشيط، بالمحاكمات العادلة إذ استوفت جميع الشروط القانونية لضمان العدل بحسب صحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)