أكاديمي أجنبي في جامعة الحدود الشمالية يعرض أسئلة الاختبار للبيع!

أكاديمي أجنبي في جامعة الحدود الشمالية يعرض أسئلة الاختبار للبيع!

التعليم السعودي – متابعات : أثار مقطع مسجل تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي لأستاذ في جامعة الحدود الشمالية وهو يعرض بيع أسئلة الاختبار على طالبات في الجامعة ردود فعل كبيرة طالبت بمعاقبته والتعاطي مع الموضوع بحزم، فيما اعترف المتحدث باسم جامعة الحدود الشمالية الدكتور مفضي الشراري بأن الأكاديمي العربي تلقى رشاوى في بلده قبل أن تتعاقد معه الجامعة، وأضاف: «قبل التعاقد معه كان الأكاديمي يعمل في جامعتين سعوديتين»، مشيرا إلى أن الجهات القانونية في الجامعة أفادت بأن خبراته جيدة ومميز في عمله في الجامعتين السابقتين.

وطالب رئيس شؤون الطلاب بجامعة الحدود الشمالية (سابقا) ثامر الشمري، في حديث لـ«الحياة» بمعاقبته، وتساءل عن سبب استقطاب الجامعة لأعضاء هيئة تدريس حولهم شبه؟ مشيرا إلى أنها جريمة بحق بناتنا الطالبات والطلاب وبحق البلد الذي يصرف البلايين على التعليم ليخرج جيلا بكفاءة عالية من خلال التعاقد مع أفضل الدكاترة وليس مع من يسيء إلى سمعة التعليم في المملكة.

ودعا أولياء أمور طالبات في جامعة الحدود الشمالية إلى محاسبة الأكاديمي الذي ظهر في المقطع، مؤكدين أنه يشوه التعليم في المملكة بشكل عام والجامعة بشكل خاص. وقال المواطن عاطف هادي: «نتفاجأ كل يوم بقضية جديدة في جامعة الحدود الشمالية»، وكان مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي طالبوا بمحاسبة الأكاديمي الأجنبي، وان يكون عقابه رادعا له ولغيره.

وكان أمير منطقة الحدود الشمالية الأمير فيصل بن خالد بن سلطان وجه إدارة جامعة الحدود الشمالية بمراجعة مطالبات التوظيف للسعوديين، والعمل على استقطاب الكفاءات المميزة من السعوديين، وضرورة عقد لقاء مع المتقدمين السعوديين سابقا، وإيقاف التعاقد غير الضروري للجامعة.

يذكر أن وزير التعليم الدكتور احمد العيسى وجه بطي وإنهاء عقد أكاديمية ومحاضرة في الجامعة قبل نحو ثلاثة أشهر بسبب شبهة فساد في بلدها وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>