أكبر تجمع نسائي للتوعية بسرطان الثدي في جامعة نورة

أكبر تجمع نسائي للتوعية بسرطان الثدي في جامعة نورة

التعليم السعودي : تنطلق في الثالثة من عصر اليوم السبت حملة «10 ksa» للتوعية الصحية الشاملة بمرض سرطان الثدي، عبر تجمع نسائي في جامعة الأميرة نورة، كحملة وطنية تستمر لمدة عام.

ويتضمن التجمع العديد من الفعاليات، ومنها عملية الكشف عن المرض على المشاركات ب «قطرة دم»، لاكتشاف الخلايا السرطانية أو أي خلل في الخلايا، وذلك من قبل جمعية زهرة لسرطان الثدي، وبحيث يتم التعامل مع جميع المشاركات بسرية تامة، إضافة إلى معرض وسوق خيري تشارك فيه العديد من الجهات الحكومية والخاصة، وتشكيل شريط وردي من المؤمل أن يكون أطول شريط في العالم للتوعية بمرض سرطان الثدي.

كما ستتواجد العديد من الجمعيات الخيرية ذات العلاقة لاستقبال التبرعات، ومن ذلك أي أجهزة الكترونية قديمة، وأجهزة التلفزيون، حيث سيتم إعادة تدويرها من قبل شركة حلول وتحويل المبلغ المتحصل للجمعيات الخيرية.

وتشارك وزارة الشئون الاجتماعية خلال التجمع بالكثير من العروض والأنشطة التوعوية بشأن مرض سرطان الثدي من خلال أجنحة في المعرض المصاحب لإطلاق المبادرة، وتقديم مجموعة من الهدايا التذكارية، كما سيشارك مجموعة من فتيات دار التربية التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية وعدد من النساء المتطوعات بالشريط الوردي البشري.

وأكدت الرئيس المؤسس لشركة «ألف خير»- التي اطلقت المبادرة بالتعاون مع العديد من الشركاء- الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، أن المبادرة تهدف لحشد تجمع نسائي لتكوين النواة الأولى للتوعية الصحية الشاملة بمرض، التي ستمتد لمدة عام، وأن الدعوة لحضور التجمع مفتوحة لكافة المواطنات والمقيمات للمشاركة بشرط التسجيل في الموقع (http://www.10ksa.com/)، أو زيارة حساب الحملة على تويتر (Join10KSA@).

فيما أكدت مدير ومؤسس مركز الرضاعة الطبيعية وتوعية المرأة الدكتورة موضي بترجي، أن المشاركة في مبادرة حملة (10 ksa) تأتي لتحفيز السيدات على اختيار أنماط الحياة الصحية لهن ولأفراد أسرهن من خلال نشر الوعي على نطاق واسع من الأمور المتعلقة بالصحة مثل التغذية العامة والتصرف السليم أثناء مرحلة الولادة وتشجيع الأم على الرضاعة الطبيعية، كذلك التوعية بمخاطر الإصابة بسرطان الثدي وأهمية الفحص المبكر والدوري للوقاية منه.

وتحدث الرئيس التنفيذي للمجمع الطبي التخصصي الدكتور فهد العبد الجبار مشاركة المجمع في هذه الفعالية والنشاط التوعوي والصحي الاجتماعي المصاحب لها كامتداد لدور المجمع في دعم المسيرة الصحية في الوطن، وأن هذا التجمع هو من المشاركات الاجتماعية الايجابية.

ويشارك مركز عبداللطيف للكشف المبكر التابع للجمعية السعودية الخيرية لمكافحة السرطان في حملة (10 ksa) للتوعية الصحية الشاملة بسرطان الثدي، وذلك لتصحيح المفاهيم الخاطئة حول سرطان الثدي ونشر ثقافة الوعي والكشف المبكر لدرء مخاطر هذا المرض بحسب صحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)