أكثر من ألف طالب يواصلون خدمة ضيوف الرحمن في العشر الأواخر

أكثر من ألف طالب يواصلون خدمة ضيوف الرحمن في العشر الأواخر

التعليم السعودي : يواصل أكثر من ألف طالب من كشافة التعليم العام وطلاب أندية مدارس الحي بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة المشاركة الفاعلة في المشروع التطوعي الطلابي لخدمة ضيوف الرحمن وقاصدي بيت الله الحرام تحت شعار ( نفخر بخدمتكم ) وذلك داخل الحرم المكي الشريف وفي ساحاته المختلفة وفي مداخل مكة ومنافذها إلى نهاية شهر رمضان المبارك.

وتأتي مشاركة الطلاب من خلال عدة مشاريع تطوعية مساندة تتمثل في المساهمة في مشروع إفطار صائم داخل المسجد الحرام وفي ساحاته وفي منافذ مكة بمواقف حجز السيارات ومشروع العربات لكبار السن ومشروع إرشاد التائهين ومشروع السقيا لماء زمزم ومشروع المساندة والتنظيم مع الجهات الأخرى الأمنية والصحية.

وأوضح المدير العام للتعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد بن مهدي الحارثي أن مشاركة الطلاب بالمساندة تأتي من خلال عدة مشاريع تطوعية مساندة تتمثل في المساهمة في مشروع إفطار صائم داخل المسجد الحرام وفي ساحاته وفي منافذ مكة بمواقف حجز السيارات ومشروع العربات لكبار السن ومشروع إرشاد التائهين ومشروع السقيا لماء زمزم ومشروع المساندة والتنظيم مع الجهات الأخرى الأمنية والصحية.

وأكد أن البرنامج يربي الطلاب على حب الخير والعطاء والعمل التطوعي ، ويسهم في دعم ومساندة الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين في سبيل أداء المعتمرين وقاصدي البيت الحرام مناسكهم بيسر واطمئنان حتى يعودوا لأهلهم سالمين غانمين.

وأفاد أن الإدارة التعليمية عملت على تفعيل الشراكات المجتمعية مع جمعية هدية الحاج والمعتمر وجمعية الإحسان والتكافل الاجتماعي ومؤسسة سليمان الراجحي الخيرية وبالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية العاملة بالمسجد الحرام ليتولى الطلاب المساهمة العملية والمباشرة الميدانية لتقديم الخدمات التطوعية والمبادرات الايجابية الإنسانية بما يعين المعتمرين على أداء مناسكهم وتسهيل تنقلاتهم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>