أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة ضمن الدفعة الرابعة للقبول بجامعة طيبة

التعليم السعودي :تعلن جامعة طيبة بالمدينة المنورة يوم السبت القادم نتائج القبول النهائي لـ 10528 طالباً وطالبة يمثلون الدفعة الرابعة من المقبولين للدراسة بالجامعة بالمدينة المنورة وفروعها في المحافظات.
وتضمنت الدفعة الرابعة أسماء 2000 طالباً مرشحاً لبرنامج الانتظام في المدينة المنورة “كلية المجتمع”، و 138 طالباً ضمن برنامج دبلوم الحاسب الآلي في محافظة ينبع، و 3251 طالباً في برنامج التعليم عن بعد، و 194 طالباً في الدبلومات التربوية في المدينة المنورة، و 33 طالباً في ينبع، و 10 طلاب في العلا.
كما تم ترشيح 69 طالبا في برنامج تجسير الحاسب الآلي، إلى جانب ترشيح 1484 طالبة ضمن المرشحات في الدفعة الرابعة من برنامج الانتظام “كلية المجتمع” و 76 طالبة في ينبع, في حين تم ترشيح 2904 طالبات في برنامج التعليم عن بعد الذي تطلقه الجامعة لأول مرة، وترشيح 369 طالبة للقبول في الدبلومات التربوية في المدينة المنورة والعلا وينبع.
وأوضح عميد القبول والتسجيل بجامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز دوملو أن إعلان دفعة خامسة للقبول يعتمد على وجود مقاعد شاغرة بعد استكمال إجراءات الدفعة الحالية حيث يتبين ذلك الأسبوع القادم, مؤكداً أن الجامعة لن تدخر وسعاً في قبول كامل الطاقة الاستيعابية المحددة من قبل مجلس الجامعة.
وأكد دوملو أن الجامعة تعفي أبناء الأسر المحتاجة المسجلة في الضمان الاجتماعي والملتحقين في برنامج التعليم عن بعد من الرسوم الدراسية، حيث يتطلب منهم أن يتقدموا بطلباتهم بعد ظهور أسمائهم في الاستدعاء إلى عمادة القبول والتسجيل, كما أن المستفيدين من خدمات جمعية كلانا الخيرية يتم إعفاؤهم من الرسوم في برامج التعليم عن بعد حيث تصل قائمة معتمدة بأسمائهم من الجمعية.
وشدد الدكتور دوملو على أن الجامعة حرصت في كل مراحل القبول على تحقيق العدالة بين المتقدمين وفق معايير منصفة ومعلنة للجميع كما أتاحت جميع المعلومات والنسب التي تم قبولها على موقعها على الإنترنت.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)