أكثر من 15 ألف طالب يؤدون اختبارات الفصل الأول في جميع مدارس مكتب التربية والتعليم شمال منطقة المدينة المنورة

التعليم السعودي :أكملت إدارة مكتب التربية والتعليم شمال منطقة المدينة المنورة استعداداتها المبكرة لاستقبال أكثر من 15 ألف طالب لأداء اختبارات الفصل الدراسي الأول , بدءاً من يوم الأحد القادم من خلال تهيئة الإجراءات الإدارية والتنظيمية لها وفق خطة معتمدة من إدارة المكتب في / 39 / مدرسة للمرحلتين المتوسطة والثانوية في جميع مدارس مكتب التربية والتعليم شمال المنطقة .
وتأتي هذه الاستعدادات المكثفة من إدارة المكتب وإدارات المدارس من منطلق حرصها على سير الاختبارات وفق ما هو مخطط له .
من جهة أخرى عقد رئيس الشئون التعليمية بمكتب التربية والتعليم شمال المدينة المنورة بدر بن سعود الفهيدي اليوم اجتماعاً بمشرفي المكتب ناقش فيه الاستعداد لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول للعام 1434 – 1435هـ بحضور عضو لجنة دراسة الأسئلة بالمكتب المشرف التربوي عبدالغني بساطي .
وفي بداية الاجتماع قدم الفهيدي شكره للمشرفين التربويين على ما تم إنجازه من أعمال وخطط طيلة الفصل الدراسي الأول ، ثم تطرق إلى ضوابط وأنظمة وتعليمات الاختبارات ومتابعة سيرها من خلال الزيارات الميدانية للمدارس والتعليمات الخاصة بالاختبارات ومنها التنبيه بوضع أماكن مخصصة لوضع الكتب الدراسية بها وعدم إلقائها في ممرات المدرسة بعد أداء الاختبارات ومتابعة دخول اللجنة الثانية في وقتها المحدد وعدم تقديم الفترة قبل موعدها والتنبيه على عدم استخدام الجوال داخل لجان الاختبارات ومتابعة بقاء الطلاب داخل المدرسة بين فترتي الاختبار لكي يؤدي أبناؤنا الطلاب الاختبارات في جو مفعم بالهدوء والطمأنينة والانضباط .
بعد ذلك ناقش الاجتماع آلية وتطبيقات مؤشر الأداء الإشرافي ورصد درجات الطلاب في برنامج ( نور) وفق الجدول الزمني المنظم لذلك .
من جهته أكد عضو لجنة دراسة الأسئلة بالمكتب المشرف التربوي عبدالغني بساطي على أهمية عقد ورشة تربوية بعد استلام الأسئلة من المدارس لدراستها من قبل المشرفين التربويين والمعلمين تستمر لمدة ثلاثة أسابيع مع بداية الفصل الدراسي الثاني لإعطاء تغذية راجعة بالملاحظات والإيجابيات .
واختتم الاجتماع بتكريم عدداً من المشرفين التربويين الذين تميزوا خلال الفصل الدراسي الأول بمشاركاتهم وإنجازاتهم في عدد من البرامج التربوية المختلفة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)