أكثر من 170 ألف كتاب بمختلف لغات العالم يحتضنها مركز الفيصل للبحوث والدراسات الإسلامية

أكثر من 170 ألف كتاب بمختلف لغات العالم يحتضنها مركز الفيصل للبحوث والدراسات الإسلامية

التعليم السعودي :يمتلك مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية مكتبة تحتوي على حوالي 170.000 عنوان من الكتب منها 130 ألف كتاب باللغة العربية والباقي باللغة الإنجليزية وبعض اللغات الأخرى .
وأمن المركز العديد من الدوريات المحكمة ( الجارية والمتوقفة ) التي تخدم أهداف الباحثين باللغتين العربية والإنجليزية من داخل المملكة وخارجها ، كما تضم مكتبة المركز أكثر من ألفي دورية عربية ، وأكثر من ثلاثة آلاف دورية لاتينية جارية ومحكمة ترد للمكتبة بانتظام .
وتتميز مكتبة مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية عن بقية المكتبات في المملكة وخارجها باعتماد طريقة تكشيف المواد المختلفة ، وهو إعطاء كل وثيقة يتم تأمينها المصطلحات الدالة على المحتوى الموضوعي للوثيقة بتفصيل كبير، فالتكشيف لا يقتصر على المصطلحات العامة كما هو الحال بالنسبة للفهرسة الموضوعية ، وإنما يكون التكشيف لكل معلومة مهمة بالوثيقة بحيث يصل عدد المصطلحات للوثيقة الواحدة أحياناً إلى أكثر من عشرين مصطلح .
ونظراً لأهمية الدوريات في البحث العلمي قام المركز بإعداد قاعدة لتكشيف الدوريات حيث تمّ تكشيف أكثر من 450 ألف مقالة حتى تاريخه ، والعمل جار على تكشيف ما تبقى من دوريات ، ومتابعة تكشيف كل الدوريات التي تصل للمركز أولا بأول .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)