أكثر من 32 ألف طالب وطالبة يؤدون الامتحانات في محافظة ينبع

أكثر من 32 ألف طالب وطالبة يؤدون الامتحانات في محافظة ينبع

التعليم السعودي : يتوجه أكثر من 32 ألف طالب وطالبة بمحافظة ينبع يوم غدٍ إلى قاعات الامتحانات بمدارس التعليم في المحافظة لأداء اختبارات الفصل الدراسي الثاني من العام الحالي؛ وذلك في 126 مدرسة متوسطة و 80 مدرسة ثانوية (بنين وبنات).
وأكد مدير التعليم بمحافظة ينبع، معجب بن جارالله الزهراني، أن الإدارة أنهت كافة الترتيبات والاستعدادات اللازمة لتأمين أداء الطلاب الاختبارات في أفضل الأجواء وللاطمئنان على سير الامتحانات.
وأوضح أنه تم اعتماد خطة تنظيمية خاصة لمتابعة سير الاختبارات ميدانياً يقوم عليها مشرفون ومشرفات من الإدارة ومديرو ومديرات مكاتب التعليم الإشرافية التابعة للإدارة وينفذها نحو 200 مشرف ومشرفة ومتابعتها ميدانياً مع مديري ومديرات المدارس ورفع تقارير يومية عن سير الاختبارات وحل الإشكاليات الميدانية التي قد تحدث, مشيراً إلى أن الإدارة قامت بالتنسيق مع الجهات المختصة لضمان توفير الأجواء الملائمة للطلاب والطالبات لأداء اختباراتهم والعمل على تسهيل الحركة المرورية للوصول إلى مدارسهم في الوقت المحدد.
وأبان أنه تم اعتماد خطة الإشراف اليومي على وجود الطلاب والطالبات في المدارس, حيث تم تبليغ المدارس بضرورة عدم السماح للطلاب بالخروج من مدارسهم ما بين فترتي الاختبارات اليومية, ومراقبتهم وتقديم الرعاية النفسية والإرشادية من قبل المرشدين والمرشدات قبل وأثناء الاختبارات.
وأفاد أن إدارة الصحة المدرسية تقوم بتقديم الرعاية الطبية الميدانية للطلاب والطالبات من خلال توزيع أطباء وطبيبات الوحدات الصحية على المدارس للإشراف الطبي على الحالة الصحية للطلاب والطالبات, داعياً أولياء أمور الطلاب والطالبات إلى التعاون مع إدارات المدارس والالتزام بمواعيد العودة إلى مدارس أبنائهم وبناتهم بعد انتهائهم من أداء الاختبارات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)