أكثر من 60 ألف متقدم على موقع قبول جامعة الملك عبدالعزيز «عزز»

أكثر من 60 ألف متقدم على موقع قبول جامعة الملك عبدالعزيز «عزز»

التعليم السعودي – متابعات : سجل أكثر من 60 ألف طالب وطالبة رغباتهم في المنافسة على الحصول على مقعد دراسي بجامعة الملك عبدالعزيز والتي فتحت بوابة القبول «عزز» في 13 رمضان الماضي ويستمر حتى 27 شوال الجاري. وحددت عمادة القبول موعد تأكيد طلب القبول يوم الخميس 21 شوال وحتى 27 وهي أهم مرحلة من مراحل القبول الأربع التي حددتها الجامعة. وهي مرحلة القبول التي بدأت من 13 رمضان وتستمر حتى 27 شوال ثم مرحلة تأكيد الطلب من يوم الخميس 21 شوال وحتى 27 من الشهر ذاته، ثم مرحلة الفرز وإعلان نتائج المرشحين والتي ستكون يوم الرابع من شهر ذي القعدة، ثم تأتي المرحلة الرابعة وهي مرحلة القبول النهائي وموفقة المرشح أو المرشحة وتأكيده نتيجة القبول الإلكترونية التي حصل عليها.
وأكد مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي أن الجامعة سخرت كل إمكانياتها لعملية القبول وتسهيل آلية التقديم والتي تتم بشكل إلكتروني وتقني 100%
من أول خطوة وحتى استلام البطاقة الجامعية للطالب المرشح للقبول، مؤكدا أن عملية القبول وفرز نتائج القبول تتم بشفافية عالية ولا يتدخل فيها أي شخص وأنها تتم بشكل إلكتروني تحقيقا للعدالة بين جميع المرشحين الذين بمقدورهم التعرف على النسب التي تم قبولها وترشح عليها المتقدمون وفق الشروط والنسب الموزونة التي حققها الطالب. وأضاف مدير الجامعة أن المتقدم يمكن تسجيل بياناته وتقديم طلبه من أي موقع وأي مكان ومن خلال الهواتف والأجهزة الذكية.
ولفت الدكتور اليوبي أن القبول في هذا العام سيكون في مقر الجامعة الرئيسي بحي السليمانية بشطريه الطلاب والطالبات وبفرع الجامعة في رابغ فقط، فيما سيكون القبول للطالبات في الفيصلية من اختصاص جامعة جدة، تنفيذا للأمر السامي بنقل تبعية فرع الفيصلية والرحاب لتصبح أحد فروع جامعة جدة وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)