أكثر من 60 % من مدارس بنين الطائف حكومية

أكثر من 60 % من مدارس بنين الطائف حكومية

التعليم السعودي : أعلن محمد بن سعيد أبو راس مدير عام التربية والتعليم بمحافظة الطائف أن نسبة المباني الحكومية في مدارس البنين بلغت 61.30% من إجمالي عدد المدارس، التي يصل عددها إلى 274 مدرسة، كما أشار إلى أن نسبة مدارس البنات الحكومية بلغت 48.35%، حيث وصل عددها إلى حوالي 220.
هذا وقد أفاد سيادته وفقا لمصادر صحفية ببلوغ عدد مدارس البنين المستأجرة 171، مشيرا إلى أن 68 منها تمت ترسية مشاريعها، و34 تمت برمجة مشاريعها فيما 69 مدرسة من دون مشاريع، لافتا إلى أن عدد مدارس البنات المستأجرة 235 مدرسة، مبينا أن 77 مدرسة تمت ترسية مشاريعها و44 تمت برمجة مشاريعها و114 من دون مشاريع.
وأكد الانتهاء من إلحاق المرافق الإدارية بمدارس البنات، كمكاتب التربية والتعليم، وذلك عبر إنشاء مبان خاصة بكل مرفق تعليمي.
وأشار إلى ترسية مشروع مكتب التربية والتعليم للبنات بشرق الطائف الملحق حاليا بمدرسة بحي حوايا ليكون آخر مشاريع المرافق الإدارية التي كانت في مبان مستأجرة أو ملحقة بمدارس.
وذكر أبو راس أنه تم بحث بعض العقبات التي كانت تواجه تنفيذ بعض المشاريع مع الأمانة، مؤكدا السير وفق خطط معينة للتخلص من المباني المدرسية المستأجرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)