أكثر من 800 مستفيد من معرض جامعة الملك خالد في اليوم العالمي للأشعة

أكثر من 800 مستفيد من معرض جامعة الملك خالد في اليوم العالمي للأشعة

مدونة التعليم السعودي – واس : نفذت جامعة الملك خالد ممثلة في قسم العلوم الإشعاعية بكلية العلوم الطبية التطبيقية بأبها فعالية توعوية وتثقيفية بمناسبة اليوم العالمي للأشعة بمجمع الراشد مول التجاري بأبها.
وأكد عميد الكلية الدكتور ماجد آل فايع حرص الكلية من خلال هذه الفعالية على توعية المجتمع بأهمية الأشعة، وتصحيح بعض المفاهيم حول الأشعة وفوائدها وأخطارها، لافتًا إلى التطور السريع والمذهل الذي يشهده علم الأشعة.
وشملت الفعالية معرضًا طبيًا وتوعويًا تضمّن عيادة للفحص بالموجات فوق الصوتية للرجال والنساء، تم خلالها فحص أكثر من 30 حالة، حيث تم توجيه من لديه أعراض أو مشاكل تم اكتشافها خلال الفحوصات إلى عيادات الجامعة لإكمال الفحوصات اللازمة، إضافة إلى احتواء المعرض على عدد من الأركان الأخرى مثل ركن التوعية بسرطان الثدي، والرنين المغناطيسي، والطب النووي، وكذلك الوقاية من الأشعة، وركن الأشعة المقطعية، والعلاج بالأشعة والموجات فوق الصوتية.
يذكر أن المعرض شهد زيارة أكثر من 800 مستفيد ومستفيدة، تم تقديم الخدمات لهم من قبل طلاب وطالبات الكلية وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)