أكثر من 91 ألف زائر لأندية الحي والموسمية بتعليم الباحة

أكثر من 91 ألف زائر لأندية الحي والموسمية بتعليم الباحة

التعليم السعودي : شهد برنامج ” إجازتي2 .. صيف سعيد ووقت مفيد” الذي نفذته الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة توافد 91650 زائراً من البنين والبنات استفادوا خلالها من أكثر من 2866 برنامجاً متنوعاً .
وأوضح المدير العام للتعليم بمنطقة الباحة سعيد بن محمد مخايش, أن البرنامج الذي استمر لمدة عشرة أسابيع نفذ في 14 مدرسة موزعة في جميع محافظات المنطقة، تشمل الأندية الموسمية وأندية الحي للبنين والبنات .
وأشار إلى أن البرنامج انطلق في 2 / 9 / 1438 هـ واستمر حتى يوم 25 / 11 / 1438 هـ , تخلله برامج ثرية لتحقيق أهداف البرنامج المتنوعة التي تمركزت حول تحقيق رؤية المملكة 2030 المتضمنة ترسيخ القيم الإيجابية في شخصية أبنائنا الطلاب والطالبات عن طريق إكسابهم المعارف والمهارات السلوكية الحميدة ليكونوا ذوي شخصيات مستقلة تتصف بروح المبادرة والمثابرة والقيادة علاوة على دورها في تعزيز المكتسبات التربوية والوطنية المحققة لأهداف برامج الأندية الموسمية وأندية الحي .
وأفاد مخايش أن الأندية حققت الاستقطاب الأمثل والتفاعل الإيجابي لأبناء وبنات الحي المجاور نظراً لما اتسمت به الأنشطة من حيوية وتجديد في التخطيط وأسلوب الممارسة وهيأت التفاعل والمشاركة الإيجابية من الطلاب وفقاً لخمسة اتجاهات تنموية رئيسة تحوي مسارات البرنامج الترفيهي والوظيفي والسياحي والتطوعي والمهني بأساليب جاذبة ومشوقة تتناسب وميول المنتمين لها وخصائصهم العمرية .
ولفت إلى أن الأندية شهدت عناية محافظي المحافظات وقيادات المنطقة من خلال الزيارات المتعددة لها ومتابعة برامجها الثرية, علاوة على ما ينهجه قادة التعليم من متابعة دائمة وزيارات متعددة لها في مختلف المحافظات مما كان له الأثر البالغ في جدية البرامج المنفذة وتحقيق الاستفادة التامة من مناشطها, في حين حرصت الإدارة على تنفيذ برنامج “إجازتي” لهذا العام تحت عناية تربوية متخصصة من ما يزيد عن 100 من المشرفين والمشرفات والعاملين والعاملات في الأندية الموسمية ومدارس الحي وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)