أكثر من 830 حالة بسبب موجة الغبار التي اجتاحت الرياض

أكثر من 830 حالة بسبب موجة الغبار التي اجتاحت الرياض

التعليم السعودي : بلغ عدد المرضى والمراجعين لأقسام الطوارئ بمستشفيات منطقة الرياض منذ مساء أمس وحتى اليوم بسبب موجة الغبار أكثر من 830 حالة أغلبهم من الأطفال المصابين بأمراض الصدر والحساسية ومرض الربو وضيق التنفس , حيث سببت الكثير من المشكلات لدى مرضى الربو وحساسية الشعب الهوائية .

وبحسب مصادر صحفية فقد أوضح المتحدث الرسمي لصحة الرياض سعد بن مسفر القحطاني أنه تم في وقت سابق استعداد جميع مستشفيات الرياض وزيادة عدد الأطباء والممرضين في أقسام الطوارئ لتقديم الخدمات الطبية المناسبة للمرضى .
وأفاد أن تأثيرات الغبار التي شهدتها الرياض أمس على الأطفال كبيرة خاصة أن ذرات الغبار المتطايرة في الجو والعالقة فيه تستنشق داخل الجهاز التنفسي وتمر عبر الأنف والحنجرة والقصبة الهوائية والشعيبات الهوائية .

وأضاف أن حجم هذه الذرات إذا كانت كبيرة فإنها تستقر في مقدمة أجهزة التنفس العليا خاصة الأنف والحنجرة , أما الأحجام الصغيرة فتتعدى إلى داخل الجهاز التنفسي والقصب الهوائية ثم إلى الشعيبات الهوائية الدقيقة .

ودعت صحة الرياض المصابين بمرض الربو إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة باستخدام الأدوية الوقائية والابتعاد قدر المستطاع عن المثيرات للحساسية , مؤكدة أن أقسام الطوارئ بالمستشفيات ستعمل على توفير الرعاية الكاملة للمرضى .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)