ألعاب مائية و”ثلاجة ثقافية” بـ”نادي الخبر”

ألعاب مائية و”ثلاجة ثقافية” بـ”نادي الخبر”

التعليم السعودي :أطلقت إدارة التربية والتعليم بالمنطقة الشرقية نادي الخبر الصيفي بشكل مختلف هذا العام، فاجأ أولياء الأمور، حيث بدأت فعاليات النادي بطريقة التعامل الإلكتروني في نظام التسجيل والمشاركات ورصد أنشطة الطلاب وفعالياته المختلفة، وتمكن أولياء الأمور من تسجيل أبنائهم عن طريق الموقع الإلكتروني، حيث بلغ عدد الطلاب المشاركين في النادي هذا العام ٤٥٠ طالبا حتى الآن، تمكنوا من تسجيل بياناتهم وإرفاق صورهم عبر الموقع وتسلم بطاقات العضوية في النادي.
وتم تدشين النادي بحضور نائب رئيس محكمة الاستئناف بالمنطقة الشرقية نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الشيخ يوسف العفالق، ومدير عام الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الشيخ محمد بن ناصر السويدان.
وكان نادي الخبر الصيفي قد أقام عددا من الفعاليات خلال أسبوعه الأول، من ضمنها ألعاب مائية، كما تنافس المشاركون في قسم الأركان، الذي أقيمت فيه مسابقة أكثر شخص يتجاوز هذه الأركان يحصل على جائزة نقدية قدرها ٥٠٠ ريال.
وتضمنت الأركان ركن المطبخ، الذي شمل قسما لإعداد العصيرات وقسما لإعداد الآيسكريم وقسما لإعداد سلطة الفواكه، ويتم التقييم على جودة العمل، في حين شارك آخرون في ركن الثلاجة الثقافية التي احتوت على أسئلة ثقافية وهدايا ثمينة، وفي ركن “اكتشف” أقيمت أكثر من أربع تجارب علمية استفاد منها الطلاب واستمتعوا بها، وأما ركن “نعمة البرد” فقد احتوى على نصائح وفوائد عن أهمية نعمة البرد وكانت مؤثرة، أما ركن “صالة الوناسة” فقد أقيم فيه دوري خاص لتنس الطاولة ودوري خاص لـ”الفريرة”، وأما ركن الصلاة فقد احتوى على آداب وتعاليم الصلاة وأهمية وحكم الصلاة في الإسلام، وفعاليات المسرح احتوت على العديد من المسابقات الحركية وألعاب الذكاء.
وأكد الشيخ يوسف العفالق على أهمية الأندية الصيفية، مشيدا بما يقدمه نادي الخبر الموسمي، واعتبره من أفضل الأندية قديما وحديثا بعد نجاح النادي وأكثر من ٢٥ عاما من التميز.
وقال مدير نادي الخبر الصيفي الأستاذ إبراهيم الشهري، إن العمل تم الإعداد له منذ وقت مبكر؛ لإقامة النادي بشكل جديد ومفيد للطلاب هذا العام، مبينا أن لكل مشارك رقما إلكترونيا يتم عن طريقه جمع النقاط ومكافأة كل طالب بحسب نقاطه التي يجمعها عن طريق أنشطته ومن ثم يتمكن المشارك من شراء جائزته بنقاطه. وأضاف الشهري أنه تم شرح طريقة الحصول على الجوائز للمشاركين بشكل مفصل، موضحا بأن الجوائز مختلفة وذات قيمة، حيث يستطيع المشارك الحصول على أجهزة كمبيوتر لوحية وأجهزة إلكترونية أخرى، كما أن بإمكان أصحاب النقاط القليلة شراء ما يحتاجونه بحسب ما جمعوه من نقاط.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)