أمانة الأحساء تمهل دائرتين حكوميتين تعترضان «الدائري»

أمانة الأحساء تمهل دائرتين حكوميتين تعترضان «الدائري»

التعليم السعودي : طالبت أمانة الأحساء إدارة الأوقاف والمساجد والمعهد العلمي بسرعة إخلاء المبنيين كونهما دائرتين حكوميتين وذلك لاعتراضهما مسار الطريق الدائري الداخلي لمدينة الهفوف، حيث يعترض مبنى إدارة الأوقاف والمساجد الطريق بحي النعاثل، ويعترضه المعهد العلمي في حي الكوت.

ويعد الطريق مكملاً لمشروع تطوير وسط الهفوف التاريخي، وهو عبارة عن طريق دائري يحيط بالمنطقة التاريخية من قصر إبراهيم شمالاً حتى طريق الرياض جنوباً بطول 6 كيلو مترات ويحتوي على 4 مسارات لكل اتجاه ومواقف سيارات على جانبي الطريق وممرات للمشاة، ويسهم في ايجاد الحلول للحركة المرورية بالمناطق التاريخية القديمة ويسهل الانتقال من المنطقة التاريخية الى الضواحي والأحياء المجاورة.
من جانبه أوضح مدير المعهد العلمي عادل الخوفي، أن الأمانة طالبت منذ 3 سنوات بسرعة إفراغ مبنى المعهد دون مخاطبات رسمية وقد بدأوا بالعقارات المملوكة ولم يصبنا الدور حتى الآن.
فيما أوضح مدير إدارة الأوقاف والمساجد بالأحساء الشيخ أحمد الهاشم، أن المبنى مستأجر وغير مملوك للإدارة، وقال: “نحن على وشك الانتهاء من المبنى الجديد، حيث تم إنجاز 80 بالمائة من المشروع، ويشهد هذا العام الانتقال للمبنى الجديد بمجمع الدوائر الحكومية”.
وكانت أمانة الأحساء قد شرعت بإزالة العقارات المعترضة لمسار مشروع الطريق الدائري بمدينة الهفوف والمنزوعة ملكيتها بحي العسيلة والتي تبلغ 55 عقاراً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)