أمانة الرياض تطور تطبيق «استفد وساهم» لتقييم جودة الأطعمة

أمانة الرياض تطور تطبيق «استفد وساهم» لتقييم جودة الأطعمة

طورت أمانة منطقة الرياض، خدمات تطبيق “استفد وساهم” الذي أطلقته لتقييم ومتابعة جودة خدمات المطاعم في العاصمة، من خلال تلقي البلاغات، وتقييم المستهلكين للمطاعم والمقاهي، في الوقت الذي تعمل على تقديم خدمات تفاعلية أخرى من خلال التطبيق.

وأوضح الدكتور فلاح بن عبد الله الدوسري مدير عام الإدارة العامة لصحة البيئة في أمانة منطقة الرياض، أن التطبيق يستهدف خدمة سكان مدينة الرياض، ويعمل على أجهزة الهواتف الذكية، حيث يمكن الاستفادة منه بسهوله ويسر، مبينا أن التطبيق يقدم مجموعة من الخدمات والمعلومات المتكاملة عن المطاعم المقاهي الموجودة في مدينة الرياض البالغ عددها 6500، وطريقة تواصل بسيطة بين المستفيد والأمانة، من خلال الاستفادة من الوسائل والتقنيات الحديثة لخدمة سكان وزوار مدينة الرياض، ومشاركة معلومات الأمانة عن المطاعم والمقاهي.

وقال الدكتور الدوسري: إن التطبيق يرتكز على التعاون مع المستفيدين في تقييم ورفع مستوى خدمات المطاعم، وهو ما يتطلب التفاعل من قبل مرتادي هذه المحال، كما يقدم خدمة تمكين سكان وزوار مدينة الرياض من الاطلاع على أقرب المطاعم والمقاهي المتوافرة ومساعدتهم في الاختيار من خلال توفير معلومات عن الأطعمة المقدمة وأسعارها وأنواعها والخدمات المتوافرة، والمواقع الجغرافية، إضافة إلى احتوائه على ميزة الاطلاع على تعليقات المستخدمين ورواد هذه المطاعم والمقاهي وتقيمهم لها.

ويمكن التطبيق المستخدم من الاستفادة منه من خلال استعراض المطاعم أو المقاهي حسب الحي، وذلك من خلال تحديد اسم الحي، كما يمكن استعراض جميع المطاعم الموجودة ضمن نطاق أي حي في مدينة الرياض، واستعراض المطاعم حسب جنسية المطبخ أو المطعم من خلال تحديد جنسية المطبخ “سعودي، هندي، صيني، لبناني، وغيره”، واستعراض المطاعم حسب نوع وتصنيف المأكولات من خلال تحديد نوع الطعام “بيتزا، مشويات، حلويات، وجبات سريعة،.. إلخ”، واستعرضها حسب قربها من موقعك الجغرافي، وذلك من خلال تفعيل خاصية تحديد الموقع الجغرافي الموجودة في الهواتف الذكية يمكن التعرف على أقرب المطاعم لموقعك.

كما يمكن لمستخدمي التطبيق البحث عن أي مطعم باستخدام الاسم أو أي صنف طعام مسجل في القوائم، ويتميز بقائمة المطاعم المفضلة، وهي خدمة خاصة تمنح المستخدم ميزة تحديد مجموعة من المطاعم المفضلة لديه، كما تمكنه من معرفة آخر الأخبار وقوائم الأسعار والمأكولات ومواقعها الجديدة.

فيما يمكن معرفة مستوى خدمات المطعم “حسب تقييم المستخدمين”، من حيث مستوى النظافة العامة، جودة الأطعمة المقدمة، توافر مواقف للسيارات سرعة تقديم الخدمة، كفاءة ولباقة طاقم العمل.

واهتمت الأمانة بموضوع البلاغات في التطبيق، فمن خلال إيقونة بلاغات الطوارئ يمكن للمستخدم إبلاغ طوارئ الأمانة عن أي شكوى على المطعم وشرح تفاصيل الشكوى وتصوير الحالة باستخدام كاميرا الهاتف، مع التحديد الآلي لموقع المستخدم وإرفاقه بالشكوى.

ويتضمن التطبيق أيقونة للنشرات التوعوية الدورية للإدارة العامة لصحة البيئة، حيث تمكن هذه الخدمة المستخدم من الاطلاع على النشرات التوعوية التي تهتم بصحة المواطن فيما يخص الأطعمة والغذاء ومشاهدة الفيديوهات الخاصة بالإدارة العامة لصحة البيئة في أمانة منطقة الرياض وفقاً لصحيفة الأقتصادية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)